خزنيها قبل ما سعرها يزيد.. طريقة تخزين الطماطم وحفظها في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم هتبقى فريش

خزنيها قبل ما سعرها يزيد.. طريقة تخزين الطماطم وحفظها في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون أو الطعم هتبقى فريش

تعاني الأمهات من كثرة الحاجة إلى توفير الطماطم بكميات كبيرة، حيث لا غني عنها في جميع الأكلات، فلابد من إضافتها إلى مختلف الأطعمة وكذلك في مكونات السلطة، ولكن شرائها بشكل يومي صعب على البعض، نظراً لارتفاع سعرها، لذلك تريد الأمهات في شراء كمية مرة واحدة وتخزينها لفترة حتى تناسب الاستخدام في أي وقت، وخاصة عند ارتفاع سعرها، لذا سوف نلقي الضوء على طريقة تخزين الطماطم لفترة طويلة في الفريزر دون أن تفسد.

طرق تخزين الطماطم لفترة طويلة

تعتبر الطماطم من الخضروات الهامة التي لا غني عنها في المطبخ، حيث يتم التنوع في تحضيرها عند إضافتها إلى الأكلات، ولكن تحتاج إلى طريقة حفظ مناسبة حتى لا تفسد لأنها من الأنواع التي تكون طرية ويسهل فسادها بسرعة، ولكن أصبح هناك عدة طرق يمكن أن تساعدك على حفظها دون القلق من فسادها أو تغير لونها أو انبعاث أي روائح منها.

 حبات الطماطم كاملة على رف المطبخ

  • يمكن حفظ حبات الطماطم كاملة من خلال توفير مناديل ورقية ومسح الطماطم من الخارج للتخلص من الطين والأتربة.
  • يتم رصها في وعاء به ثقوب بشكل متناسق، وتترك على رخامة المطبخ أو في الثلاجة لمدة قد تصل إلى الأسبوع دون أن تفسد، ولكن لابد من تجنب تعرضها للماء حتى لا تصل الرطوبة إليها وتتعرض للتلف.

حفظ الطماطم في الثلاجة

  • تتم خطوة حفظ الطماطم في الثلاجة من خلال شراء حبات الطماطم الطازجة واللامعة، بعد ذلك يتم غسلها جيدا بالماء.
  • يتم رصها في مصفي على الحوض حتى تجف من الماء، تليها خطوة تجفيفها أيضا من بقايا الماء، ويمكنك في النهاية وضعها في وعاء مناسب وتركها في الثلاجة لحين الاستخدام.

 الحفظ في الفريزر

  • لحفظ الطماطم في الفريزر يتم شراء نوع جيد منها، ثم يتم تنظيفها جيدا بالماء للقضاء على الأتربة والغبار المتراكم عليها من الخارج.
  • يتم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم أو كبيرة حسب رغبتك، بعد ذلك يتم رص هذه القطع في أكياس الثلاجة وغلقها بإحكام ثم يتم وضعها في الفريزر وتركها لحين الاستخدام.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين