وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بدء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول وذلك حتى يستعد طلاب المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة لأداء اختبارات الفصل الأول، ومن ثم الحصول على الإجازة الخاصة بنهاية الفصل، وعليه يمكن الآن تحديد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 حسبما تم الإعلان من قبل الوزارة السعودية مع عرض بعض التعليمات الخاصة بأداء هذه النوعية من الاختبارات من خلال القادم.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

حرصت وزارة التعليم السعودية على تحديد موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول من أجل بدء الطلاب الاستعداد الجيد لأداء اختبارات نهاية الفصل ومن ثم استكمال باقي العام الدراسي، على أنه يمكن عرض الموحد المحدد لهذه الاختبارات في التالي:

  • من المنتظر أن يتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراحل الدراسية المختلفة في المملكة السعودية مع بداية يوم 12 نوفمبر 2024م على أن تستمر الاختبارات ليوم 16 نوفمبر 2024م.
  • ويوافق تاريخ الهجري لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول في المملكة يوم 1 جمادى هجريًا على أن تنتهي الاختبارات في يوم 4 جمادى أول 1446 هجريًا.

تعليمات هامة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في المملكة

في إطار التعرف على موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بالمملكة السعودية يمكن عرض الآن أهم التعليمات المعلن عنها من قبل وزارة التعليم والتي تتعلق بأداء الطلاب لاختبارات نهاية الفصل، وهو ما يعرض في التالي:

  • من المنتظر أن يتم خضوع الطلاب للاختبارات الشفهية لنهاية الفصل الدراسي الأولي في إطار أيام الدراسة العادية حتى لا يتعطل الطلاب عن تحصيلهم الدراسي.
  • في حين يخضع الطلاب أيضًا للاختبارات العملية في الأيام الدراسة العادية قبل بدء الاختبارات التحريرية في الموعد المحدد لهم.
  • يشترط على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة لأداء الاختبارات التحريرية حتي لا يتعرض الطالب إلى الحرمان من أداء هذه الاختبارات.

كاتب صحفي اهتم بتغطية أحدث الترندات المحلية والعالمية فى جميع المجالات ومتابع جيد لمواقع التواصل الاجتماعي.