زيادة الأجور في المغرب 2024 بنسبة 10% للقطاعين العام والخاص .. وزارة المالية توضح موعد الصرف

زيادة الأجور في المغرب 2024 بنسبة 10% للقطاعين العام والخاص .. وزارة المالية توضح موعد الصرف
زيادة الأجور في المغرب 2024

انتشرت مؤخراً العديد من الأخبار التي تتناول مسألة زيادة الأجور في المغرب لعام 2024، مما أثار فضول الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة للتأكد من صحة هذه الأخبار، تزايدت التساؤلات خاصة مع تقديم مجموعة من الموظفين طلبات رسمية تطالب بزيادة الأجور بهدف مواجهة الارتفاع المتواصل في الأسعار وتحديات الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، واستجابةً لهذه المطالب، قامت الجهات المعنية بتقديم توضيحات حول حقيقة هذه الأنباء.

زيادة الأجور في المغرب 2024

بعد انتشار التساؤلات حول زيادة الأجور في المغرب، أعلنت الجهات الرسمية أن الزيادة ستكون بالفعل واقعية وستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من شهر أكتوبر الحالي، وقد أوضحت أن رواتب شهر أكتوبر سيتم صرفها في الخامس والعشرين من الشهر، على أن تشمل الزيادة الجديدة في الأجور، والهدف من هذه الخطوة هو تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين وتعزيز مستوى المعيشة، ومن الجدير بالذكر أن التعديلات الضريبية على رواتب الطبقة المتوسطة ستبدأ من يناير المقبل.

تفاصيل زيادة الأجور في المغرب 2024

لقد اعلنت وزارة المالية في المغرب في وقت سابق عن رفع الأجور والمرتبات لكلً من العاملين في القطاعين العام والخاص، وبحسب ما أعلنته وزارة المالية في المغرب، ستكون الزيادات في الرواتب كما يلي:

  • بالنسبة لموظفي المؤسسات الحكومية، سيتم زيادة الرواتب بمقدار 1000 درهم تقسم على دفعتين. الدفعة الأولى ستصرف في يوليو 2024، والدفعة الثانية في يوليو 2025.
  • أما موظفو القطاع الخاص، فسيحصلون على زيادة بنسبة 10٪، تقسم أيضاً على دفعتين، وسيتم صرف 5٪ من الزيادة في يناير 2025، والـ 5٪ المتبقية في يناير 2026.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة أجور العاملين في القطاع الزراعي بنسبة 10٪، على أن تصرف الدفعة الأولى بنسبة 5٪ في أبريل 2025، والدفعة الثانية في أبريل 2026.

كاتبة صحفية لدى موقع مولانا اهتم بمتابعة اخر اخبار المملكة العربية السعودية وتقديم الصورة بمنتهى الشفافية للقارئ