“استعلم هنا men.gov.ma“ وزارة التربية الوطنية تُعلن لينك نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم 2024-2025 بالمغرب

“استعلم هنا men.gov.ma“ وزارة التربية الوطنية تُعلن لينك نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم 2024-2025 بالمغرب
نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم

ينتظر العديد من الأفراد الإعلان عن نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم والذين قد قاموا بالتقديم على المسابقة، وهي واحدة من المبادرات التي تعدها الوزارة من أجل تأهيل وتطوير وتكوين لأطر التربية والتعليم والتدريس والتي قد تم عملها من قبل وزارة التربية الوطنية من أجل المساعدة في اختيار الكفاءات والمؤهلات التي يمكنها المساهمة في تطوير النظام التعليمي، وذلك من أجل تعزيز وتدعيم جودة الخدمات التعليمية من خلال تأهيل أطر جديدة تتناسب مع متطلبات التعليم الجديدة والتي تسعى الحكومة لتطبيقها خلال الفترة المقبلة.

نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم

من المقرر أن تبدأ وزارة التربية الوطنية في الإعلان عن نتائج الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم ابتداء من يوم السبت الموافق 12 من شهر أكتوبر 2024، حيث أنها سوف تقوم بنشر لوائح المقبولين في الاختبارات والتي سيتم إتاحتها عبر الموقع الرسمي للوزارة وأيضاً مواقع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والتي سيتاح عليها اللوائح الخاصة بالأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية ويكون وجود أسماء المقبولين في تلك اللوائح هي عبارة عن استدعاء رسمي لهؤلاء الأفراد بضرورة حضورهم لتأكيد الترشح.

كيفية الاستعداد للاختبارات الشفوية

من اللازم على الأفراد أن يقوموا بالاستعداد إلى الامتحانات الشفوية في مباراة التعليم والتي هي خطوة هامة في التوظيف في سلك التدريس، وقد يأتي من تلك الاستعدادات ما يلي:

  • لابد على الفرد أن يكون على معرفة بالقوانين التعليمية والتي تتمثل في أساسيات الوزارة وأهداف الاستراتيجيات الموضوعة من أجل تطوير التعليم.
  • لابد من مراجعة المعارف الأساسية حيث يجب أن يطلع الفرد على المناهج الدراسية المرتبطة بالمرحلة الدراسية التي سيتم التدريس لها.
  • كما يجب التحسين من مهارات التواصل مع الآخرين وهو نوع من الاستعداد النفسي للتمكن من التعبير عن الأفكار وإيصالها بصورة أسرع.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.