محدش هيقولك السر غيري.. طريقة ذكية للتخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة.. يارتني عرفت من زمان

محدش هيقولك السر غيري.. طريقة ذكية للتخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة.. يارتني عرفت من زمان

تعد الثلاجة من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل بأي شكل، حيث تعد بمثابة حافظة للطعام بكافة أنواعه والحفاظ على جودته وعدم تلفه بشكل سريع، وتعد من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات هي ظهور رائحة كريهة داخل الثلاجة، كما أنه لا يمكن تحديد السبب الأساسي لظهور الرائحة والتي لها تأثير على شكل كبير على الأطعمة، ولذلك من خلال مقالنا سوف نعرض لكم طريقة للتخلص من تلك الروائح.

طريقة ذكية للتخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة

يعد الملح من أكثر المواد التي تستخدم في طرد الروائح الكريهة والتخلص منها بشكل تام، وإليكم طريقة استخدامه في تنظيف الثلاجة كالآتي:

  • نحتاج كوب من الملح ونقوم بوضعه في طبق صغير.
  • من ثم وضع طبق الملح في أسفل الثلاجة وتركه لمدة أسبوع، وسوف يعمل على امتصاص الرائحة الكريهة.
  • يفضل أن يتم تغيير طبق الملح ووضع كوب أخر كل أسبوعين ووضعه في الثلاجة مرة أخرى لامتصاص الرائحة الكريهة بفاعلية.
  • كما أنه يمكن استخدام الملح في حيلة أخرى لتنظيف الثلاجة وذلك عن طريق وضع القليل من الملح داخل قطعة من القماش النظيفة ومسح بها كافة أرجاء الثلاجة.
  • كما أنه يمكن إضافة عصير الليمون إلى الوعاء الذي يحتوي على الملح ومزجه وسوف يعمل ذلك الخليط على امتصاص الروائح السيئة بشكل جيد.

فوائد استخدام الملح في تنظيف الثلاجة

تعد نظافة الثلاجة من أولويات سيدات المنازل، والتي يجب الحفاظ على نظافتها بشكل دوري حتى لا تنتشر بها رائحة كريهة تسبب في تلف الطعام، لذلك يتم استخدام الملح للتقليل من ظهور أي رائحة كريهة، كما أنه يعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات التي قد تتسبب في انتشار الرائحة الكريهة.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.