مفاجأة غير متوقعة.. هبوط أسعار الذرة والأعلاف بأكثر من 200 جنيه في الأسواق المحلية

مفاجأة غير متوقعة.. هبوط أسعار الذرة والأعلاف بأكثر من 200 جنيه في الأسواق المحلية

شهدت أسعار الذرة اليوم تراجعًا جديدًا في أسواق الغلال والحبوب، حيث انخفض سعر طن الذرة المستوردة بنحو 200 جنيه وذلك مقارنة بالأمس، وذلك أدى  إلى التراجع وحدوث  تباين في أسعار الأعلاف ومشتقاتها في الأسواق المحلية ولذلك سوف  نتعرف من خلال مقالنا كل معلومات عن هذا الخبر.

سعر الأعلاف اليوم في الأسواق المحلية

سجلت  سوق الغلال والحبوب اليوم  تغير ملحوظً في أسعار الأعلاف والحبوب ومشتقاتها، وكان  أهم هذه التغيرات هو انخفاض سعر طن الذرة المستوردة بنحو 200 جنيه مقارنة باليوم السابق، حيث استقر سعر طن الذرة المستوردة من الأرجنتين والبرازيل عند 12 ألف جنيه في الأسواق المحلية، بعد أن شهد انخفاضًا قدره 200 جنيه مقارنة بالسعر السابق.

سعر الذرة المستوردة اليوم

انخفض سعر الذرة الأوكرانية بنسبة تصل إلى 11 ألف جنيه للطن، كما وصل سعر الذرة الأرجنتينية  كورن فلاك انخفاض بنسبة  كبيرة، ليستقر سعرة 12600 جنيه للطن، والجدير بالذكر أن من المتوقع أن ينعكس انخفاض أسعار الذرة المستوردة بشكل إيجابي على أسعار الأعلاف، والذي ينتج عنة  حدوث استقرار أسعار المنتجات الحيوانية في الأسواق.

سعر علف الصويا في الأسواق اليوم

حدث تغير ملحوظ في سعر علف الصويا في الأسواق حيث  بلغ سعر علف صويا 46% نحو 21800 جنيه للطن، أما سعر صويا مستورد بسعر 21800 جنيه للطن،  ووصل سعر صويا 44% نحو 20800 جنيه للطن.

 سعر الردة والكسب عباد و الجلوتين والجلوتوفيد اليوم

أما بالنسبة لأسعار الأعلاف الأخرى في الأسواق جاءت كالتالي:

  • وصل سعر الردة حوالي 10500 جنيه للطن.
  • بينما جاء سعر كسب عباد 36% نحو 17 ألف جنيه.
  • سعر جلوتوفيد في الأسواق  بقيمة 11400 جنيه للطن.
  • أما  سعر جلوتين محلي بلغ نحو 36200 جنيه للطن.

كاتب صحفي لدى بوابة مولانا اهتم بمتابعة ورصد اخر مجريات الاحداث علي الساحة العربية وأحب القراءة