جارتي اللهلوبة قالتلي عليها.. طرق التخلص من الفار في المنزل بدون مبيدات دفعة واحدة

جارتي اللهلوبة قالتلي عليها.. طرق التخلص من الفار في المنزل بدون مبيدات دفعة واحدة

الفئران من اسوأ الحيوانات المزعجة التي أن دخلت قد تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل الصحية بالإضافة إلى التسبب في ضرر للممتلكات، بجانب كونها تتكاثر بسرعة شديدة إذا وجدت الغذاء والمأوى لها دون أن تدرك بوجودها، مما يجعل من الضروري عليك اتخاذ كل الخطوات الفعالة للتخلص منها، بطريقة آمنة ولا تسبب ضرر على صحة أفراد الأسرة.

طرق التخلص من الفار

من أهم الطرق طبيعية للتخلص من كل الفئران في المنزل، التالي:

  • بالبداية عليك تنظيف المنزل والتخلص من كل آثار بقايا الأطعمة أو تركها مكشوفة، مع ضرورة إغلاق كل الحاويات الخاصة بالقمامة بإحكام.
  • وسد كل الفتحات المنزلية لضمان عدم دخول الفئران، كما يمكنك استخدام مسحوق البطاطس في المناطق التي تعتقد أن بها الفئران حتى تأكلها وتموت.
  • يمكن استخدام البصل والثوم من خلال تقطيعها إلي قطع أو فصوص في كل الأماكن التي تظهر بها الفئران، حيث أن الفئران تنفر من كل تلك الروائح، وزيت النعناع من خلال إحضار كرات قطنية تكون مبللة بزيت النعناع ووضعها في زوايا البيت لأن الفئران تكره رائحة النعناع.

نصائح لحماية المنزل من الفئران

ومن أجل الحفاظ على منزلك خالي من الفئران من بعد التخلص منها، اتبع النصائح التالية:

  • عليك تربية القطط حيث أن القطط أفضل وسيلة قادرة على مكافحة الفئران، والتخلص من كل النفايات بشكل يومي مع الحرص على أن تكون أكياس القمامة مغلقة، وتفريغها يكون بعيد عن المنزل.
  • تأمين الطعام من خلال عدم تركه مكشوف، لأن ذلك يجذب إليها الفئران، وتفقد كل المداخل والمخارج والتأكد من كونها مغلقة بإحكام، وسد كافة الأنابيب من خلال الصوف المعدني بالتحديد مع الأنابيب الصغيرة والتي تؤدي إلى دخول الفئران.
  • تنظيف الحديقة أن وجدت من خلال قص الأشجار بانتظام، ثم رشها بالمبيدات من أجل منع وجود الفئران وعبر إتباع كل الخطوات يمكن تقليل فرصة دخول الفئران بشكل فعال.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل