ريحة هدومك هتفوح على الجيران من حلاوتها.. فكرة عبقرية لتعطير الملابس بدون شراء أي معطرات غالية الثمن بمكونات بسيطة

ريحة هدومك هتفوح على الجيران من حلاوتها.. فكرة عبقرية لتعطير الملابس بدون شراء أي معطرات غالية الثمن بمكونات بسيطة

تعطير الملابس قبل ارتدائها أمر ضروري وخاصة بعد غسل الملابس، حيث أن الخروج من المنزل يعرض الإنسان إلى أشعة الشمس والأتربة التي تزيد من العرق، وبالتالي تنبعث من جسده روائح كريهة، لذلك تعطير الملابس قبل الخروج من المنزل يجعل الإنسان رائحته مميزة، ولكن بعض المعطرات أسعارها مرتفعة لذلك تبحث الأمهات عن معطر يمكن تحضيره في المنزل ويساهم في تعطير الملابس دون تكلفة، لذا سوف نوضح لكم طريقة تعطير الملابس بأقل تكلفة.

طرق تعطير الملابس

بعد الإنتهاء من غسل الملابس يفضل تعطيرها عند وضعها في الدولاب، حيث أن إتباع هذه الطريقة يجعل الملابس ذات رائحة مميزة، كما تظل محافظة على تلك الرائحة حتى بعد ارتدائها، ونظراً لارتفاع أسعار مختلف المعطرات تحتاج الأمهات إلى معرفة تكات تساهم في تعطيرها دون صرف الكثير من المال، لذلك تابعي الخطوات التالية التي تساهم في تعطير الملابس.

مكعبات المسك

يمكن استخدام مكعبات المسك في تعطير الملابس من خلال تنظيف الملابس أولا ثم تعليقها في الدولاب، بعد ذلك يتم وضع مكعب من المسك بين تلك الملابس وتركه، حيث أن رائحته الذكية تزيد من تعطير الملابس بشكل مميز.

استخدام ماء الورد

  • يتميز ماء الورد برائحته المختلفة، لذلك يمكنك استخدامه من خلال وضع قطرات منه في زجاجة رذاذ مع إضافة كمية من الماء العادي.
  • ورشي هذا الخليط على جميع ملابسك وهي داخل الدولاب أو قبل رصها فيه، وسوف تلاحظين بعد ذلك احتفاظ الملابس بتلك الرائحة.

استخدام الماء الزهري

يصنع الماء الزهري من الزهور ذات الروائح الجميلة، لذلك يمكنك شرائه لأنه غير مكلف مثل العطور، ثم يتم رش وتعطير الملابس به، كما يمكنك وضع كمية منه في ماء الغسالة عند تنظيف الملابس.

استخدام الحامض الستريك

  • يعتبر الحامض الستريك من العطور الطبيعية التي تزيد من جمال رائحة الملابس، لذلك يمكنك شراء كمية منه.
  • مع وضع ملعقة أو اثنين في كوب من الماء الساخن مع التقليب حتى يذوب، بعد ذلك يوضع الخليط في زجاجة رذاذ ويتم رشه على الملابس قبل ارتدائها.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين