هتتخلصي من الدهون الزيادة .. انحتي جسمك بـ وصفات لنحت الجسم ونصائح للمساعدة على فقدان الوزن

هتتخلصي من الدهون الزيادة .. انحتي جسمك بـ وصفات لنحت الجسم ونصائح للمساعدة على فقدان الوزن
وصفات لنحت الجسم

وصفات لنحت الجسم، توجد العديد من الوصفات التي يمكن أن تساهم في إنقاص الوزن، إليكم أبرز هذه الوصفات إلى جانب بعض المشروبات التي يمكن تحضيرها في المنزل، من منا لا يزعجه وزنه وكيفية الحفاظ عليه والسيطرة عليه؟ فقد أصبح الوزن هاجسًا لدى كثير من الناس لذا، قمنا بتجميع مجموعة رائعة من المشروبات والخلطات للتنحيف التي قد تساعدك في فقدان الوزن بطريقة صحية.

وصفات لنحت الجسم

وصفات لنحت الجسم، وصفات للتخلص من الوزن الزائد خلال ثلاثة أيام، حيث قد يفقد الجسم مرونته ورشاقته الضرورية لأداء الأنشطة اليومية بشكل نشيط وسريع، هذا الأمر قد يدفع البعض لاستخدام أدوية علاج السمنة، والتي قد لا تكون الخيار الصحيح أو المتاح لذلك، سنتناول في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن دون أن تصاحب عملية التنحيف أي آثار جانبية سلبية تؤثر على صحة الشخص:

  • تُعتبر وصفة الخل والعسل الأبيض إحدى أسرع الوصفات الطبيعية المساعدة في فقدان الوزن الزائد، في هذه الوصفة، يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من خلّ التفاح في كوب من الماء الدافئ، إذ أن تناول هذا المزيج قبل كل وجبة يساعد بشكل فعّال في خسارة الوزن والتخلص منه.
  • تعتبر وصفة الماء والليمون وسيلة ممتازة للتخلص من الوزن الزائد يومياً، حيث يتم خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء الفاتر، شرب هذا المزيج صباحاً على الريق يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.
  • تُعد وصفة البقدونس والثوم عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، ثم إضافة ثلاثة فصوص من الثوم المهروس وكمية مناسبة من البقدونس، يُترك الخليط في الوعاء لمدة نصف ساعة حتى يمتص الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، وبعد ذلك يُصفى ويُشرب قبل كل وجبة بشكل يومي ومستمر.

نصائح للمساعدة على فقدان الوزن

تعتمد خسارة الوزن بشكل رئيسي على النشاط البدني والنظام الغذائي بوجه عام، يُنصح:

  • بتناول سعرات حرارية أقل من تلك التي يقوم الجسم بحرقها لتحقيق خسارة الوزن.
  • توصي الإرشادات الغذائية للأمريكيين بتقليل 500-700 سعر حراري من الاستهلاك اليومي لتحقيق خسارة تتراوح بين 0.5-1 كيلوغرام في الأسبوع.
  • الحفاظ على التوازن: يجب تقديم الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة بحجم متوسط للحفاظ على مستوى عمليات الأيض الطبيعية ومساعدة الجسم على القيام بوظائفه بأفضل شكل، ومن المهم تجنب أي نظام غذائي يستبعد مجموعة غذائية معينة.
  • عدم تفويت الوجبات: يعتقد بعض الأشخاص أن تخطي الوجبات أسلوب جيد لتقليل استهلاك السعرات وفقدان الوزن، لكن الأضرار المترتبة على ذلك تفوق الفوائد، إذ قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام واختيار أطعمة غير صحية بسبب الشعور بالجوع.

كاتبة لدي بوابة مولانا خريجة كلية أداب أجتماع، أعمل في مجال الماركتينج، وأحب كتابة المقالات لدي خبره في كتابة الأخبار التريند والمنوعات.