“هنــايــا لكـل الجـزائريين“ الحكومة الجزائرية تؤكد تعديل ساعات العمل داخل جميع ولايات الدولة .. زيــادة 30 دقيقة

“هنــايــا لكـل الجـزائريين“ الحكومة الجزائرية تؤكد تعديل ساعات العمل داخل جميع ولايات الدولة .. زيــادة 30 دقيقة
تعديل ساعات العمل فى الجزائر

أصدرت الحكومات قرار يفيد تعديل ساعات العمل فى الجزائر، حيث قد تم زيادة ساعات العمل بمقدار نصف ساعة واحدة عن المعدل السابق، وقد سعت الحكومة من اتخاذ قرار مشابه لذلك إلى عمل توازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية ويتم تطبيق قرار زيادة وقت العمل على كل من المؤسسات والإداريين والموظفين العاملين في القطاع الحكومي، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

تعديل ساعات العمل فى الجزائر

قامت الحكومات في الساعات الماضية بإصدار قرار بخصوص تعديل ساعات العمل فى الجزائر وقد نص القرار على زيادة وقت العمل مقدار نصف ساعة واحدة فقط، ولذلك فقد أتى جدول ساعات العمل الجديد على النحو التالي:

  • عدد ساعات العمل في الفترة الصباحية يصل إلى 4 ساعات حيث يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • بينما عدد ساعات العمل في الفترة المسائية يصل إلى 4 ساعات ونصف حيث يبدأ العمل من الساعة الواحدة بعد الظهر وينتهي عند بلوغ الساعة الرابعة ونصف عصراً.

أهداف تحديث قانون ساعات العمل

هناك الكثير من الاهداف التي تسعى لها الحكومه الجزائريه من خلال تطبيق قانون ساعات العمل الجديد داخل الدوله والذي يهدف لمساعده المواطنين في الدرجه الاولى، وقد كان الهدف من تحديث مرسوم ساعات العمل في القطاع الحكومي في الجزء هو ما يلي:

  • العمل على تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية للموظف.
  • الرفع من حجم الإنتاجية والعمل على تنفيذ الخطط المستقبلية من أجل تحسين العمل في القطاع الحكومي.
  • يساهم في تحسين التنسيق والتعاون بين كافة الهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع الحكومي مما يحدث تكامل بينهم.
  • يسعى إلى أحداث تطوير في القطاع الحكومي وجودة الخدمات التي يحصل عليها المواطن الجزائري.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.