مش هتصدقي بيعمل ايه.. استخدامات مذهلة لقشر البطاطس لن ترميه بعد الان

مش هتصدقي بيعمل ايه.. استخدامات مذهلة لقشر البطاطس لن ترميه بعد الان
Potato peeling

اذا عرفت ما يحتوي عليه قشر البطاطس الذي نرميه كنفايات غير مهمة سنندم على رميه ولن نرميه بعد اليوم، نقوم جميعا برمي قشر البطاطس في القمامة بمجرد تقشير البطاطس ونجهل فوائده الكثيرة واستخداماته العديدة والمفيدة، حيث يمكنك تحويل القشر إلى كنز يمكن استخدامه في العديد من الأشياء سواء استخدامه كطعام أو كسماد وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والضرورية التي نجهلها جميعاً والمفيدة لجسم الإنسان والضرورية لتغذية النباتات.

فوائد قشر البطاطس

يحتوي قشر البطاطس على الكثير من الفوائد التي كنا نجهلها ولديه الكثير من العناصر الغذائية، حيث يحتوي قشر البطاطس على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين بي6، والعديد من المعادن الضرورية والمفيدة لصحة الجهاز الهضمي وصحة القلب وتعزيز الجهاز المناعي مثل: البوتاسيوم والماغنسيوم، لذلك بدلا من رمي قشر البطاطس في سلة الزبالة يمكنك استخدامه في صنع وجبة خفيفة مقرمشة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان عن طريق غسل القشر جيدا وتحميصه في الفرن، كما يمكن استخدامه في صنع شاي صحي يساعد على صحة بشرتك وتقليل ضغط الدم المرتفع.

استخدامات قشر البطاطس

يمكنك استغلال قشر البطاطس في استخدامات أخري مفيدة منها:

  • يمكنك استخدام قشر البطاطس في تنظيف الأواني وإزالة البقع، حيث أن قشر البطاطس يحتوي على العديد من المواد القادرة على تنظيف الأواني المعدنية وإزالة البقع منها، حيث يتم فرك الإناء باستخدام القشر ليصبح لامع مرة أخري وبدون أي بقع.
  • كما يمكنك استخدام قشر البطاطس في تسميد التربة، حيث يعتبر سماد طبيعي يحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للتربة والتي تساعد على تغذية النباتات، من خلال تجفيف قشر البطاطس ووضعه في الحديقة أو على التربة كسماد طبيعي.
  • يستخدم قشر البطاطس أيضا في تفتيح البشرة، حيث يعمل كمقشر طبيعي لتفتيح المناطق الداكنة وإزالة الخلايا الميتة في البشرة لأنه يحتوي على فيتامين سي.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل