لو مفتاح شقتك ضاع تعالي اقولك على الحل.. حيله ذكية لفتح أي قفل بدون مفتاح في حالة ضياعه أو نسيانه ومش هتحتاجي تجيبي نجار 

لو مفتاح شقتك ضاع تعالي اقولك على الحل.. حيله ذكية لفتح أي قفل بدون مفتاح في حالة ضياعه أو نسيانه ومش هتحتاجي تجيبي نجار 

توجد طرق مختلفة من الممكن أن تتبع حتى يتم فتح القفل المغلق بدون استخدام المفتاح، وذلك في حال تم نسيان المفتاح أو استعصى فتح القفل بالطريقة العادية، ويبحث الكثير ممن يتعرضون لتلك المشكلة إلى الحلول السريعة والمثالية التي تمكن الجميع من الخروج من هذا المأزق الذي قد تكون سبب في عدم الدخول للمكان، وفيما يلي نذكر أفضل تلك الحلول المقترحة لفتح القفل بسهولة.

كيفية فتح أي قفل بدون مفتاح

يهتم الكثير من الناس بمعرفة الحل الأسرع والذي من خلاله يمكن فتح القفل بسهولة حال عدم توفر المفتاح، إذ أن هناك تعرض من وقت لآخر إلى ضياع المفتاح أو نسيانه في داخل المنزل، لذا يمكن أن تتبع تلك الطرق وخطواتها التالية لحل مشكلة القفل وفتحه بسهولة.

استخدام مشبك الورق

من الممكن أن يتم فتح الباب باستخدام المشبك الورق بسهولة فهو من أفضل الأدوات المميزة التي يمكن بها حل مشكلة القفل وفتحه وفق تلك الخطوات المقبلة:

  • يتم فرد مشبك الورق جيدا ومن ثم لا بد من ثنيه وضم الطرفين إلى جوار بعضهما البعض.
  •  ثني مقدمة السلك وتوضع الرأس الخاصة بالمشبك بالجزء المتسع في القفل دون أن يتحرك تماما.
  •  يتم توفير مشبك ورق آخر ويتم فرده بنفس الطريقة وهذا ما يسهل من إمكانية جذب المشبك الأول المثبت في القفل نحو الخارج مع مراعاة جذب المشبك نحو الخارج بقوة ولكن مع الحرص حتى لا يتم ثنيه في داخل القفل مما يؤدي إلى تلفه.

استخدام المفك لفتح القفل

  •  من الممكن أن يتم فتح القفل بسهولة عن طريق استخدام مفك مسامير.
  •  يمكن استعمال المفك وتثبيته في القفل ودفعه للداخل مما يسهل من فتح القفل.
  • يتم لف مفك المسامير عدة مرات حتى يكون فتح القفل أسهل.

استخدام البطاقة البلاستيكية لفتح قفل مغلق

تلك الطريقة هي واحدة من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها فتح الباب بسهولة، حيث يمكن استعمال بطاقة الائتمان الرفيعة وتوضع ما بين فتحة الباب واطاره، وهذا ما يساعد على سرعة فتح الباب بسهولة وفي أقل وقت.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين