من النهاردة مش هتحتاجي كوافير تاني شعرك هيبقي حرير.. طريقة تحضير كيراتين النشا والزبادي الطبيعي لفرد الشعر والتنعيم في المنزل

من النهاردة مش هتحتاجي كوافير تاني شعرك هيبقي حرير.. طريقة تحضير كيراتين النشا والزبادي الطبيعي لفرد الشعر والتنعيم في المنزل

يعتبر الشعر المفرود هو حلم كل السيدات والبنات، وانتشر العديد من الحلول لدي الكوافير ولكن سعرها مرتفع بشكل كبير، ويبحث العديد من السيدات على بديل طبيعي يمكن الاستعانة به في المنزل وفرد الشعر دون الحاجة الي الذهاب الي الكوافير ودفع مبالغ باهظة، بالإضافة الي ذلك بأنه لا يؤثر على الشعر تأثير سلبي نهائيا سنتعرف على التفاصيل الكاملة.

مكونات تحضير كرياتين النشا في المنزل 

يعتبر النشا من المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها بالعديد من الفوائد المميزة للشعر، بالإضافة الي الزبادي التي يعتبر من أكثر المواد التي تضم العديد من الفوائد الغذائية للشعر والجسم، ولتحضير كرياتين النشا عليك تجهيز المكونات التالية:

  • في البداية من الضروري تحضير نصف كوب من زيت الزيتون، ويجب اختيار نوع بكر.
  • علبة كبيرة من الزبادي، وكيس من الخميرة.
  • بالإضافة الي فنجان من النشا، وأيضا معلقة كبيرة من العسل الأبيض.

خطوات تحضير كرياتين النشا 

بعد التعرف على مكونات الكرياتين الطبيعي، يتساءل البعض على خطوات تحضيره كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في وعاء مناسب يتم وضع به كمية النشا الموجودة لديك بالإضافة الي الزبادي.
  • بعدها يتم إضافة الخميرة وتقليب كافة المكونات مع بعضها البعض، ويتم أيضا إضافة العسل وزيت الزيتون.
  • ثم يتم التأكد من ان كافة المكونات متجانسة مع بعضها البعض، والوصول الي القوام الكريمي.
  • بعدها يتم فرد الخليط على الشعر وتركة لمدة عشر دقائق لربع ساعه بحد أقصي، ويتم غسل الشعر جيدا بعدها باستخدام الشامبو والبلسم المناسب لها.

ما هي فوائد كرياتين النشا للشعر 

يعتبر كرياتين النشا من أكثر الماسكات الطبيعية للشعر التي لها العديد من الفوائد، فهو يساعد على نمو الشعر بشكل سريع بالإضافة الي فردة مع الاستمرار في الاستعمال، كما يمكنه ترطيب الشعر والقضاء تماما على الهيشان.

كاتب صحفي أهتم بالشؤون المصرية والعربية والدولية في مختلف المجالات، أنشر الأخبار من مصادرها الرسمية والخاصة دون تحريف أو تزييف، كما أولي اهتمامًا بتغطية أهم أخبار الرياضة والتكنولوجيا والاقتصاد والتعليم والخدمات والسيارات.