ياريتني كنت عرفتها من زمان.. طريقة ذكية لحفظ الخيار فى الثلاجة لمدة طويلة بدون ما يعفن أو طعمة ولونه يتغير هيفضل فريش

ياريتني كنت عرفتها من زمان.. طريقة ذكية لحفظ الخيار فى الثلاجة لمدة طويلة بدون ما يعفن أو طعمة ولونه يتغير هيفضل فريش

الخيار من الخضروات الهامة التي تعالج مشاكل كثيرة في المعدة وأهمها الحموضة، حيث أنه مرطب ممتاز للالتهابات، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، لذلك تفضل الأمهات إضافته إلى السلطة حتى يستفيد أفراد الأسرة منه، كما يستخدمه بعض الفتيات أثناء عمل الماسكات للبشرة، لذا فهو مهم وتحتاج الأمهات إلى توفير بشكل دائم، لذلك ترغب الأمهات في معرفة طريقة تساهم في حفظه بالثلاجة، لذا سوف نستعرض لكم طريقة حفظ الخيار في الثلاجة لمدة طويلة.

طرق حفظ الخيار فى الثلاجة لمدة طويلة

ليس من السهل حفظ الخيار لفترة طويلة، لأنه من الخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه وبالتالي تتعرض للرطوبة والعفن بشكل سريع، ولكن نظراً لعدم قدرة الأمهات في الإستغناء عنه، حيث يدخل في السندوتشات وعمل المخلل وسلطات مختلفة، لذلك تحتاج إلى معرفة طرق صحية يمكن من خلالها حفظه في الثلاجة لمدة طويلة، وتتمثل الطرق المناسبة والصحية في إتباع ما يلي.

 برطمان محكم الغلق

  • حفظ الخيار لفترة طويلة داخل برطمان محكم الغلق تعتبر طريقة مناسبة، لذلك قومي بشراء كمية مناسبة من الخيار و اغسليه بشكل جيد للتخلص من الأتربة والغبار.
  • ثم ضعيه على منشفة للتخلص من بقايا الماء، بعد ذلك قومي برصه في البرطمان بشكل مرتب بعيداً عن المياه، ولابد في النهاية من غلق البرطمان بشكل جيد ووضعه داخل الثلاجة.

حفظ الخيار في أكياس من القماش

  • دائما تساهم الأكياس القماش في امتصاص الرطوبة موجودة في الخضروات أو الفواكه، لذلك قومي بشراء حبات من الخيار الناضجة، ثم جففيه جيدا بالمناديل الورقية للتخلص من بقايا المياه.
  • بعد ذلك ابدئي في رصه داخل أكياس القماش ووضعه في الثلاجة بعيداً عن أي أنواع خضروات أو فواكه أخرى.

إناء من البلاستيك

يمكن تخزين الخيار في إناء من البلاستيك دون القلق من تعفنه أو تغير لونه، حيث يتم غسل الخيار أولا، بعد ذلك يتم تجفيفه، وتليها خطوة رصة في إناء من البلاستيك مع رش كمية من بيكربونات الصوديوم على الخيار للتقليل من عملية العفن، وفي النهاية يوضع في الثلاجة.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين