“بدون فك وهي مكانها“ طريقة تنظيف الستائر من الأوساخ والأتربة وهي معلقة بمكون سحري خطير

“بدون فك وهي مكانها“ طريقة تنظيف الستائر من الأوساخ والأتربة وهي معلقة بمكون سحري خطير
تنظيف الستائر والبراقع

تعد عملية تنظيف وغسل الستائر والبراقع من الأمور التي يصعب على السيدات القيام بها، حيث أنها يتجمع عليها كم كبير من الأوساخ بسبب تعرضها إلى الأتربة والجراثيم كما أن من الصعب تحريكها من أماكنها حتى يسهل غسلها، بالإضافة إلى أنها تتعرض للهواء المحمول بالأتربة والغبار والجراثيم بشكل مباشر وهذا يجعلها عرضة للإتساخ بصورة أكبر، ولذلك في هذا المقال سوف نعرض أفضل طريقة لتنظيف الستائر والبراقع لذا تابعوا معنا.

تنظيف الستائر من الأوساخ

يوجد عدة طرق لتنظيف الستائر يمكن من بينها اختيار الأكثر فعالية بسهولة حيث يمكن تشغيل آله البخار وتمريرها فوق الجزء المتسخ إذا لم تكن كل الستارة متسخة، وإذ لم تتوفر هذه الآلة يمكن عمل خليط من الماء والصابون ثم إحضار قماشة نظيفة ووضعها في الخليط ثم تمريرها على المكان المتسخ، أما إذا كان هناك عدة أماكن متسخة أو لم يتم تنظيف الستارة من فترة طويلة حينما يكون من الأفضل تفكيك الستارة ووضعها في محلول من الماء والصابون لمدة ساعتين على الأقل، ومن ثم إخراج الستارة ووضعها في الغسالة الكهربائية مع وضع المنظف المناسب لغسل الستائر وأيضاً وضع أحد الروائح التي تستخدم في تعطير الأساس.

أضرار عدم تنظيف الستائر

بالرغم من أن الستائر تمنع دخول أشعة الشمس إلى المنزل ودخول الأتربة والغبار إلا أنه عندما لا يتم غسل الستائر لمدة طويلة قد يسبب ذلك بعض الأضرار، والتي منها ما يلي:

  • تفتت قماش الستائر، حيث أن مضي وقت كبير على استخدام الستارة دون غسلها يعرضها إلى الشمس بصورة مستمرة مما يعمل على تمزيق القماش وتفتته.
  • تعرض الستائر لكني كبيرة من الجراثيم نتيجة تعرضها المستمر إلى الغبار والأتربة والهواء المحمل بالجراثيم وخاصة إذا كانت قريبة من أماكن تناول الطعام أو إعداده.
  • يؤدي عدم تنظيف الستائر لفترة طويلة إلى انتقال الأوساخ إلى المفروشات والأساسات الأخرى داخل المنزل

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.