هناكل لحمة تاني؟..مفاجأة وتغيير غير متوقع في سعر اللحوم اليوم الجمعة 11 اكتوبر 2024

هناكل لحمة تاني؟..مفاجأة وتغيير غير متوقع في سعر اللحوم اليوم الجمعة 11 اكتوبر 2024
Oplus_131072

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن أسعار اللحوم في السوق المصري، حيث أن لها دورًا في تحديد متطلبات الأسر المصرية منها، وتتأثر أسعار اللحوم بالكثير من العوامل على رأسها العرض والطلب، بالإضافة تكاليف الإنتاج، وكذلك السياسات الحكومية وقد شهدت أسعار اللحوم البلدية والضأن تغيرات كبيرة في السعر مما يعكس الكثير حول الوضع الاقتصاد العام واحتياج السوق.

سعر اللحوم اليوم

وقد كشفت شعبة القصابين اليوم عن تطورات في أسعار اللحوم البلدية في مصر الجمعة 11 أكتوبر 2024:

  • حيث وصل سعر كيلو اللحم البلدي ليكون من 300 جنيه وذلك في داخل المنافذ الحكومية، كذلك يتراوح ما بين 350 و 420 جنيه مصري في داخل كل محلات الجزارة، وذلك حسب كل منطقة باختلاف القطعيات.
  • كذلك في القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 300 و 320 جنيه مصري في داخل منافذ أمان، وتصل إلى نحو 330 جنيه مصري لبعض القطعيات في داخل المنافذ كذلك.
  • أما عن سعر اللحم الضأن فهو يتراوح ما بين 450 و 475 جنيه مصري كما وصل في داخل المنافذ الحكومية لحوالي 350 جنيه مصري للكيلو.

عوامل ارتفاع سعر اللحوم في مصر

أما عن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم في مصر فهي كالتالي:

  •  قلة عدد الرؤوس الحيوانية حيث تقدر الثروة الحيوانية بحوالي 8 ملايين رأس، وهو بالطبع قليل بالمقارنة مع عدد السكان، مع ارتفاع الطلبات على اللحوم الحمراء.
  • كذلك ارتفاع البدائل مثل الأسماك وكذلك الدواجن، بالإضافة إلى أسعار البقوليات، مع عدم وجود مراعي طبيعية، لذلك يتم الاعتماد على الأعلاف المزروعة أو حتى المصنع.
  • بالإضافة إلى استيراد الكثير من الأعلاف من الخارج ومع ارتفاع تكلفة الاستيراد تزيد الأسعار، بالإضافة إلى المواسم المختلفة ففي فصل الشتاء تزيد مخاطر خسارة المواشي مما يستلزم عناية أشد بالتالي ارتفاع في التكاليف.

اعشق الكتابة على الرغم من أني اعمل في عدة مجالات مختلفة، لذا سوف تجد خلال مقالاتي حرص بشكل كبير على تقديم المعلومة إلى القارئ من كل الجوانب مع تقديم كل المقالات الخدمية التي تساعد القارئ.