“حقيقة تبكير صرف المرتبات”.. المالية توضح موقف مرتبات أكتوبر 2024 والزيادات الجديدة

“حقيقة تبكير صرف المرتبات”.. المالية توضح موقف مرتبات أكتوبر 2024 والزيادات الجديدة
صرف ‎مرتبات شهر أكتوبر

بدء العد التنازلي لموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر، والتي ينتظرها كافة المستفيدين بفارغ الصبر من العاملين في مختلف الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، وذلك لتلبية الاحتياجات الخاصة بهم وأسرهم، وقد انتشر في الآونة الأخيرة أنه سيتم تبكير موعد صرف الرواتب لشهر أكتوبر، وقد جئنا لكم من خلال مقالنا لنوضح لكم حقيقة الأمر وكافة التفاصيل التي تتعلق به، فتابعوا معنا.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

من المقرر أن تبدأ الحكومة في صرف مرتبات شهر أكتوبر لكافة العاملين في القطاع العام والخاص بداية من اليوم الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري الموافق اليوم الخميس، كما أن الصرف يستمر لمدة خمس أيام لينتهي في اليوم الثلاثين من أكتوبر، كما أن المتأخرات سيتم صرفها في اليوم السابع والثامن والتاسع والعاشر من نفس الشهر.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وبعد أن عرضنا لكم موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر، قد أتاحت وزارة المالية مختلف المنافذ التي يمكن من خلالها صرف المرتبات، والتي من أبرزها ما يلي:

  • ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • فروع البنوك المختلفة.
  • البريد المصري.

تبكير صرف المرتبات

كشفت وزارة المالية بأن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر سيكون بداية من اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وينطبق على ذلك أيضا شهر نوفمبر القادم، بمعنى لا يوجد تبكير في صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر، بينما سيتم تبكير صرف الرواتب خلال شهر ديسمبر ليكون الصرف في اليوم الثاني والعشرين من ديسمبر، وقد حددت الوزارة خمس أيام لصرف الرواتب من كل شهر ليحصل كافة العاملين على رواتبهم خلال هذه الأيام.

حقيقة زيادة المرتبات

أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في الآونة الأخيرة بأن الحوافز لهذا الشهر ستكون مختلف عن السابق، حيث أنه سيتم صرفها بشكل مخفض، وقد أشار إلى أنه سيتم دراسة ملف المرتبات خلال الأشهر القادمة.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.