اوعى يخلصوا من البيت.. أفضل 7 مشروبات ووجبات لتعزيز المناعة في فصل الشتاء

اوعى يخلصوا من البيت.. أفضل 7 مشروبات ووجبات لتعزيز المناعة في فصل الشتاء
اوعى يخلصوا من البيت.. أفضل 7 مشروبات ووجبات لتعزيز المناعة في فصل الشتاء

هناك العديد من المشروبات التي يمكن تناولها خلال فترة الشتاء من أجل العمل على تقوية جهاز المناعة ومن ثم مواجهة نزلات البرد والأمراض المعدية الأخرى التي تنتشر في فصل الشتاء بشكل كبير، وعليه يمكن عرض أفضل 7 مشروبات ووجبات لتعزيز المناعة في الشتاء والفوائد التي تقدمها للجسم من خلال القادم.

أفضل 7 مشروبات ووجبات لتعزيز المناعة في الشتاء

يمكن عرض مجموعة من المشروبات التي يمكن من خلالها تعزيز مناعة الفرد خلال فترة الشتاء ومن ثم ومواجهة التقلبات الجوية خلال هذا الفصل دون الإصابة بنزلات البرد والحساسية، حيث يمكن عرض أبرز هذه المشروبات من خلال التالي:

شوربة الدجاج

واحدة من أكثر المشروبات التي ينصح الأطباء بتناولها خلال فترة الشتاء من أجل استفادة الجسم من البروتينات التي تتواجد بها بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية المناعة والحفاظ على درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بالفوائد الصحية العديدة كونه مستخلص من الطبيعة بالإضافة إلى أنه يمثل دور كبير في تقوية مناعة الجسم تجاه الأمراض المختلفة، لذلك يعتبر الحل الأمثل في فصل الشتاء من خلال تناوله كأحد المشروبات الساخنة أثناء اليوم أو قبل النوم.

شوربة الخضار

تحتوي شوربة الخضار على العديد من العناصر الغذائية بالأخص في حالة استخدام أنواع خضار عديدة مثل الجزر والكوسة والبزلاء وغيرهم من الأنواع الأخرى التي تغذي الجسم وتكسبه مناعة مميزة.

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر العامل الأبرز في تقوية مناعة الجسم تجاه نزلات البرد ومواجهة التقلبات الجوية في فترات الشتاء والخريف.

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعناصر المضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز وظيفة جهاز المناعة بالجسم بالشكل الذي يعتبر المشروب الأفضل أثناء اليوم في فصل الشتاء.

العسل

يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية والصحية التي تجعله من المشروبات التي لا غني عنها في فصل الشتاء بفضل نتائجه الفعالة في القضاء على نزلات البرد وتقوية مناعة الجسم.

شوربة العدس

تعتبر شوربة العدس من أبرز المشروبات التي يتميز بها فصل الشتاء بالإضافة إلى أنها تحتوي على أنواع عديد من الخضار التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم ومن ثم الشعور بالدفء بشكل كبير.

كاتب صحفي اهتم بتغطية أحدث الترندات المحلية والعالمية فى جميع المجالات ومتابع جيد لمواقع التواصل الاجتماعي.