“اتعلم دلوقتي”.. إزاي ترفع سرعة النت في البيت من غير ما تدفع جنيه زيادة؟

“اتعلم دلوقتي”.. إزاي ترفع سرعة النت في البيت من غير ما تدفع جنيه زيادة؟
تحسين اداء النت بالبيت

يسعى العديد من مستخدمي الإنترنت إلى تحسين سرعة شبكة WiFi الخاصة بهم وهناك عدة طرق فعالة يمكن تنفيذها لزيادة سرعة اتصالك بالإنترنت بشكل ملحوظ، حيث أن هناك طرق يمكن للجميع القيام بها بسهولة وسرعة لتحسين أداء شبكة WiFi الخاصة بهم وتشمل هذه الخطوات مجموعة من التعديلات البسيطة والتقنيات المتقدمة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سرعة واستقرار الاتصال بالإنترنت وفيما يلي سنتعرف على عدد من التفاصيل.

اقترب من جهاز التوجيه الخاص بك

إحدى الطرق الأكثر فعالية لتحسين جودة اتصالك بالإنترنت هي التأكد من قربك من جهاز التوجيه وهو الراوتر الخاص بك حيث أن كلما كان جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول قريب من جهاز التوجيه، كلما زادت سرعة الإنترنت وأصبح الاتصال أكثر استقرار على العكس إذا كان جهازك بعيدا عن جهاز التوجيه فإن سرعة الإنترنت تتناقص بشكل ملحوظ.

كما أن من المهم التأكد من عدم وجود أي عوائق بين جهاز التوجيه وجهازك، لاسيما في الجدران السميكة ولا سيما الجدران الخرسانية وهذا لأنها تعمل على تقليل قوة الإشارة وتؤثر سلبا على جودة الاتصال.

أعد تشغيل جهاز التوجيه أو المودم

قد يكون هذا هو الإجراء الأول الذي يقوم به جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في سرعة الإنترنت وهي إعادة تشغيل الراوتر في عديد من الأحيان كما يمكن أن يساعد هذا في إصلاح سرعة الإنترنت البطيئة حيث أن هذه الطريقة تعمل بصورة جيدة بصورة مدهشة لتعزيز شبكة الواي فاي بسرعة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح في متصفحك

يمكن أن يؤدي تراكم كميات كبيرة من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت في متصفحك إلى مشاكل تتعلق بالأداء، مثل عدم تحميل مواقع الويب بشكل صحيح، أو تحميلها ببطئ أو حتى تحميلها ببطء شديد حيث أن هذه المشكلات قد تؤثر بطريقة سلبية على تجربة التصفح العامة لديك، مما يجعل التنقل بين المواقع أكثر صعوبة وتأخيرا وللحد من هذه المشكلات من المستحسن مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفحك بشكل دوري.  

  اغلق برامج الخلفية غير الضرورية

إذا كان الإنترنت يصل ال جهازك بصورة بطيئة ألا أنه يعمل بصورة جيدة فمن الممكن إذا قمت بمسح البرامج الخلفية التي تستنزف نطاق التردد الخاص بك سيتسبب في تسريع الإنترنت.

نيللي محمود كاتبة و صحفية في بوابة مولانا مهتمة بالأخبار المحلية والدولية وأخبار التعليم والاقتصاد الدولي والمحلي.