تنظيف الحنفيات بخلطة قوية متخطرش علي بالك.. هتلمع أكنها جديدة

تنظيف الحنفيات بخلطة قوية متخطرش علي بالك.. هتلمع أكنها جديدة
تنظيف الحنفيات

تفقد الحنفيات البريق الخاص بها بسبب استخدامها الكثير ولكي يتم استعادة حالتها الاصلية نستخدم بعض المكونات الطبيعية لذلك بدون أن نحتاج للمواد الكيميائية، كما أن عدم تنظيفها تسبب في مشاكل في السباكة أو تظهر بشكل قبيح، ونوفر خلال السطور القادمة بعض الحيل الطبيعية لتنظيف الحنفيات

أهم الحيل الطبيعية التي تستخدم في تنظيف الحنفيات 

هناك بعض المواد الطبيعية التي تستخدم في تنظيف الحنفيات حتى يرجع لها بريقها وحتى يتم التخلص من الصدأ الذي يتكون عليها وأهم هذه المواد هي:

  • استخدام صودا الخبز وهي ان نقوم بإحضار ملعقة من صودا الخبز تضاف إليها بعض عصير الليمون لإزالة الصدأ تماما والتخلص من رواسب الكالسيوم.
  • الملح الخشن ويستخدم للتخلص من صدأ الحنفيات عن طريق استعماله مع سائل التنظيف حيث نقوم بإضافة الملح مع سائل التنظيف بواسطة اسفنجه ونقوم بفرك مواضع الرواسب والصدأ المحيط بالحنفية وسيتم إزالتها فورا.
  • معجون الاسنان فهو يستخدم أيضا للتخلص من البقع وازالتها فورا حيث نقوم بوضع كمية من معجون الأسنان مواضع الصدأ وبعدها نقوم بغسل الصنبور جيدا وسوف نجدها تلمع وخاليه تماما من الرواسب والصدا الموجودة عليها.
  • الكلور والبيكنج بودر وهي أن نستخدم بعض قطرات الكلور وملعقة من السائل المنظف وكوب من الماء وملعقة من البيكنج باودر فهذه التركيبة تساعد في التخلص السريع على الرواسب التي تتكون على الحنفيات وتراكمات الصدأ.

خطوات تنظيف الحنفيات من الرواسب والصدأ

تستطيع ربات البيوت تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ والرواسب عن طريق اتباعهم عدة خطوات هي:

  • استخدام افضل مكون طبيعي متاح في المنزل مع الماء الدافئ والصابون السائل من إحدى المكونات التي ذكرناها سابقا.
  • بعد ذلك تستخدم اسفنجة أو سلك مواعين غسيل الحنفية بعد وضع كمية من التركيبة التي اعدتها.
  • وفي النهايه تقوم بغسل الحنفية جيدا بالماء حتى يرجع لها لمعانها وبريقها مرة أخرى

كاتبة محتوى متنوع خبرة 5 سنوات في مجال الكتابة، خريجة كلية العلوم جامعة دمياط هواياتي المفضلة القراءة في جميع المجالات المختلفة