”ضاع عمري وانا معرفش”.. ما هو الفرق بين العنب الاحمر والعنب الاخضر؟.. الإجابة صادمة

”ضاع عمري وانا معرفش”.. ما هو الفرق بين العنب الاحمر والعنب الاخضر؟.. الإجابة صادمة
الفرق بين العنب الاحمر والعنب الاخضر

يعد العنب من الفواكه الشائع انتشارها والتي توجد في كافة المنازل، حيث أن هذه الفاكهة لها طعم مميز ومختلف، بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يتمتع بها ويمكن الاستفادة منها من خلال تناوله، ونجد أن للعنب الأحمر والأخضر لهم قيمة غذائية كبيرة، ولذا من خلال مقالنا سوف نقوم بعمل مقارنة لكلا من العنب الأحمر مقابل العنب الأخضر مع عرض فوائد العنب.

ابرز الفوائد الصحية للعنب

يحمل العنب الفوائد الصحية العديدة والمفيدة للجسم بشكل كبير، وهي كالآتي:

  • يحتوي العنب على مضادات الأكسدة مثل الريسفيراترول والفلافونويد والأحماض الفينولية.
  • كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال التقليل من حدوث الجلطات ومساعدة الدم في التدفق بشكل سليم.
  • يحتوي العنب على الألياف بشكل كبير والتي تساعد في عمل الجهاز الهضمي وتعزيز حركة الأمعاء، كما أن الألياف تعمل على تغذية بكتيريا الأمعاء المفيدة.
  •  العنب من الفواكه الغنية بفيتامين سي، ومن خلال الحصول على ذلك العنصر يساعد ذلك في تقوية جهاز المناعة ليعمل على مقاومة العدوى.
  • يمكن لمضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في العنب أن تعمل على تحسين صحة الجلد بشكل عام مثل منع ظهور علامات الشيخوخة.

مقارنة بين القيمة الغذائية للعنب الأخضر والعنب الأحمر

يقدم كلا من العنب الأخضر والأحمر فوائد كثيرة وصحية للجسم، ولكن نجد أن هناك اختلافات بسيطة في خصائصهما، وهي كالآتي:

اولا.. العنب الأخضر

  • يعد العنب الأخضر أقل حموضة، ويمكن الحصول من تناوله على فيتامين ك الذي له دور في تخثر الدم ويحافظ على صحة العظام، كما أنه يحتوي على كمية أكبر من العنب الأحمر من مركبات الفلافونويد مثل الكاتيكين والكيرسيتين.

ثانيا.. العنب الأحمر

  •  نجد أنه مناسبا بشكل أكبر في عمل العصائر، والذي يحتوي على كميات كبيرة من الريسفيراترول، والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة للجسم وتساعد في حماية القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة وطول عمره، كما يحتوي على كميات أكبر من الأنثوسيانين مقارنة بالعنب الأخضر.

مصور صحفي لدي موقع بوابة مولانا اهتم بملف التعليم والاقتصاد وهدفنا الاول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية