وزارة المالية تعلن زيادة الأجور في المغرب 2024 وقيمة تلك الزيادة

وزارة المالية تعلن زيادة الأجور في المغرب 2024 وقيمة تلك الزيادة
زيادة الأجور في المغرب 2024

يبحث الكثير من الناس عن حقيقة زيادة الأجور في المغرب 2024 بعد تداول العديد من الأخبار بخصوص ذلك الأمر، حيث قد قام العديد من الأفراد العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص بالتقديم عدة طلبات بخصوص زيادة الرواتب الشهرية التي يحصلون عليها، حتى تتواكب مع ارتفاع الأسعار المستمر ليتمكن هؤلاء الأفراد من توفي احتياجاتهم واحتياجات أسرهم والعيش في مستوى اجتماعي مقبول، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

زيادة الأجور في المغرب 2024

أعلنت وزارة المالية عن زيادة الأجور في المغرب 2024 بالفعل حيث قد استجابت الوزارة إلى المطالب التي قدمها الأفراد من أجل إضافة زيادة إلى الرواتب التي يتقاضونها مع مراعاة غلاء الأسعار والتقلبات الاقتصادية المستمرة التي يعاني منها جميع الأفراد، وقد أوضحت الوزارة أنه سوف يتم صرف رواتب شهر أكتوبر ابتداء من يوم السبت الموافق 25 أكتوبر 2024، كما قد قررت الوزارة بإنها سوف تقوم بمراجعة قانون الضرائب على الدخل الشهري للموظف ابتداء من الطبقة المتوسطة وذلك في شهر يناير القادم.

قيمة زيادة أجور العاملين في المغرب

جاءت معدلات الزيادة في أجور الموظفين في المغرب والتي أعلنت عنها وزارة المالية المغربية على النحو التالي:

  • بلغت زيادة رواتب موظفين القطاع الحكومي ما يصل إلى 1000 درهم مغربي تم صرف المرحلة الأولى منها، وهي 500 درهم في يوليو الماضي وتصرف المرحلة الثانية وهي 500 درهم أيضاً في يوليو القادم 2025.
  • زيادة أجور موظفي القطاع الخاص وصلت إلى 10 %، تصرف على مرحلتين تنقسم إلى المرحلة الأولى 5 % في شهر يناير 2025 والمرحلة الثانية 5 % في شهر يناير 2026.
  • زيادة الحد الأدني للنشاط الزراعي نحو 10 %، تصرف الدفعة الأولى منها والتي تصل إلى 5 % في شهر إبريل 2025 وتصرف الدفعة الثانية والتي تقدر بنحو 5 % أيضاً في شهر إبريل 2026.

مصور صحفي لدي موقع بوابة مولانا اهتم بملف التعليم والاقتصاد وهدفنا الاول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية