افضل طرق للتخلص من الناموس نهائياً بدون استخدام مبيدات حشرية بمكونات طبيعية وأمنه

افضل طرق للتخلص من الناموس نهائياً بدون استخدام مبيدات حشرية بمكونات طبيعية وأمنه
التخلص من الناموس

يعد الناموس من الحشرات المزعجة للكبار والصغار، خاصة في فصل الربيع والصيف حيث يتزايد انتشاره بكثرة في المنازل والأماكن العامة بكثرة في هذا الوقت، ويتزايد بحث الكثير منا عن الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الناموس بشكل نهائي، ويعود وجود الناموس بكثرة لوجود روائح معينة تجذبه لهذه الأماكن كالقمامة.

كيفية التخلص من الناموس في المنزل

يوجد أكثر من حل طبيعي يمكن من خلاله التخلص من الناموس دون الحاجة للاستعانة بشركات طرد الناموس أو مكافحة الحشرات او استخدام صاعق الناموس، وسوف نوضح بعض الأعشاب التي يمكن من خلالها القضاء على الناموس وهي كما يلي:

  • الريحان: يتميز الريحان برائحته العطرة التي تساهم في نشر رائحة عطرة بالمنزل، والتخلص من الحشرات والناموس، وذلك من خلال زراعة الريحان وتوزيعها في أنحاء المنزل والحديقة، أو وضع بعض من ورق الريحان في وعاء علي النار ويضاف إليه زيت القرفة ويرش به البيت.
  • النعناع: تتميز هذه الأعشاب بأنها لها قدرة في طرد الناموس بشكل نهائي حيث يتم وضع بعض من أوراق النعناع في إناء ترابي ونتركه في أماكن إنتشار الناموس، أو وضع قطرات من زيت النعناع مع بعض من الماء ورش هذا السائل في أنحاء المنزل.
  • زيت القرفة: يتميز بفعاليته في التخلص من الناموس وذلك بمزج بعض من زيت القرفة مع الماء ورش الملابس والجلد والنباتات بهذا السائل.
  • الثوم له دور فعال في طرد الناموس وذلك من خلال هرس بعض من الثوم مع الماء ورش أماكن إنتشار الناموس بهذا السائل.
  • إكليل الجبل يساعد في طرد الناموس خاصة أثناء النوم، حيث يمكن فرك بعض من أغصان هذا النبات مما يساهم في طرد هذه الحشرات.

ماذا يحدث عند لدغ الناموس لجلد الإنسان؟

تتنوع لدغة الناموس حسب درجة خطورتها فمنها ما يترك اثر على الجلد مسببا حكة ومنها ما يترك آثارا خطيرة قد تصل لأمراض خطيرة كالحمى الصفراء والملاريا، وبالأبحاث المعدة من قبل العلماء وخبراء الحشرات إن لدغة الناموس قد تؤثر على الجهاز المناعي مسببة إضعافه وبعض الالتهابات الأخرى.

أنا عزة ربيع خريجة كلية تربية لغة عربية جامعة دمياط..أُجيد الكتابة الصحفية وأعمل لدي بوابة مولانا والعديد من المواقع الإخبارية الأخري.