وصفة ممتازة لتقشير القدمين وتفتيحها بمكونات طبيعية ونتيجة فعاله

وصفة ممتازة لتقشير القدمين وتفتيحها بمكونات طبيعية ونتيجة فعاله

على الرغم من أن السيدات دائمًا ما تحافظ على مظهرها إلا أنه توجد بعض المشاكل التي تواجه عدد من السيدات وبالتحديد في فصل الشتاء وهي مشكلة تشقق القدمين ونتيجة لذلك تريد السيدات في التعرف على حلول مثالية لمعالجة هذه المشكلة وبعض السيدات لجأت إلى مجموعة من الوصفات التي تساهم في تنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت، ولكن هذه المنتجات ليست كافية بالشكل المطلوب فالحل المثالي لهذه المشكلة هي الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج مبهرة ومثالية من دون ترك أي آثار جانبية.

افضل الوصفات لتقشير القدمين

بعد طرح العديد من التساؤلات سنقوم بتوضيح مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة في تقشير القدمين وإليكم هذه الوصفات كالاتي:

وصفة صودا الخبز تعمل هذه الوصفة على حل مشكلة تقشير القدمين هذا بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت بجانب أن طريقة تحضيرها سهلة وهذا يتضح من خلال الآتي:

أولًا يتم القيام بإذابة 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في حوض به ماء دافئ ثانيًا بعد ذوبان صودا الخبز يتم نقع القدمين مع القيام بعملية الفرح برفق باستخدام معجون صودا الخبز حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة القهوة لتقشير القدمين

من أفضل الوصفات التي يُنصح باستخدامها في علاج تقشير القدمين وتعمل على تنعيم القدمين ويتم تحضيرها بالشكل التالي:

  1. في البداية يتم خلط من ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع كمية متساوية من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  2. بعد ذلك يتم وضع المعجون المتكوّن على الجلد لعدة دقائق حتى يتم التخلص من الجلد الميت.
  3. وأخيرًا يتم غسل القدمين بالماء.
  4. وصفة العسل تعد أحد أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم في حل الكثير من مشاكل البشرة ومن ضمنها تقشير القدمين ويتم تحضيرها بكل سهولة من خلال التالي:
  5. يتم إضافة كمية من الماء مع خليط من أملاح إبسوم والسكر والعسل الخام مع إضافة زيت جوز الهند وزيت الليمون العطري مع الحرص أن تكون كمية هذه المكونات متساوية.
  6. وفي النهاية بعد تجهيز الخليط السابق يتم وضعه على القدمين لعدة دقائق ثم يتم شطفه بالماء.

عزه أحمد
خريجة كليه حاسبات ومعلومات إدارية
مهتم بالتدوين لدي خبره 6 سنوات في كتابة الأخبار التريند والمنوعات والتكنولوجيا
لدي مهارات عاليه في إدارة صفحات التواصل الإعلاني وكتابة المحتوي التسويقي الجذاب.
أسعد بتواصلكم معي والإجابة علي أي استفسار