الذهب الأبيض يلمع.. سعر قنطار القطن اليوم 14 أكتوبر 2024 في وجه بحري وقبلي؟

الذهب الأبيض يلمع.. سعر قنطار القطن اليوم 14 أكتوبر 2024 في وجه بحري وقبلي؟
سعر قنطار القطن

يشغل سعر قنطار القطن بال الكثير من الفلاحين ومزارعي القطن الأبيض في محافظات الوجه البحري والوجه القبلي خاصة بعد انعقاد المزاد الأول لبيع الذهب الأبيض في محافظة الفيوم وفي السطور القادمة سوف نعرض لكم كل ما يتعلق بشعر قنطار القطن فقط تابعونا.

سعر قنطار القطن

  • قام مجلس الوزراء بتحديد سعر قنطار القطن لموسم 2024\2025 على أن يكون سعر ضمان توريد القطن 12 ألف جنيه للقنطار الواحد في محافظات الوجه البحري وذلك بالنسبة للقطن طويل التيلة.
  • بينما بلغ سعر قنطار القطن متوسط التيلة بمحافظات الوجه القبلي حوالي 10 آلاف جنيه مصري وذلك بناء على ما تم عرضه من قبل وزيرا الزراعة والاستصلاح وقطاع الأعمال العامة.

أسعار قنطار القطن 2024 في مصر

  • يختلف سعر قنطار القطن في محافظات الوجه البحري عن محافظات الوجه القبلي وذلك تبعا لاختلاف الأنواع والأصناف والجودة وغيرها من العوامل الأخرى.
  • ولقد حدد المزاد الخاص ببيع القطن المنعقد في الساعات الماضية سعر قنطار القطن اليوم في كلا من محافظة الفيوم وأسيوط والمنيا ومحافظة بني سويف وسوهاج، حيث سعر بلغ سعره حوالي 10 آلاف جنيه للقنطار الواحد.
  • وفيما يخص سعر قنطار القطن في محافظة الدقهلية وكفر الشيخ والشرقية وصل إلى حوالي 12 ألف جنيه للقنطار الواحد، وهذا هو السعر ضمان التعاقد الذي حدده مجلس الوزراء سابقا.
  • وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من المزارعين والفلاحين في محافظات الوجه البحري يترقبون المزايدة على محاصيلهم وبيعها بأعلى الأسعار لتحقيق أعلى الأرباح.

كم يبلغ وزن قنطار القطن؟

يهتم الكثير من التجار والمزارعين بمعرفة وزن قنطار القطن وذلك من أجل تحديد أسعار البيع والشراء، حيث يبلغ وزن القنطار الواحد من القطن الزهر حوالي 157.5 كيلو جرام، بينما يبلغ وزن قنطار القطن الشعر حوالي 50 كيلو جرام.

كاتب صحفي لدى بوابة مولانا اهتم بمتابعة ورصد اخر مجريات الاحداث علي الساحة العربية وأحب القراءة