بالتقويم الهجري و الميلادي .. الموارد توضح موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024

بالتقويم الهجري و الميلادي .. الموارد توضح موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024

تستقبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تساؤلات حول موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024 من قبل المستفيدين، حيث يعد ايداع حساب المواطن من الأحداث المنتظره شهريا نظرا لأن ذلك الدعم قد يكون الوحيد للأسرة، ومن خلاله يتم شراء المستلزمات الأساسية والاحتياجات من غذاء وملبس وسداد الفواتير والأقساط.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024

يصرف الدعم من برنامج حساب المواطن في موعد محدد شهريا، فقد تم إصدار أوامر ملكية بتوحيد الصرف وذلك منذ العام الماضي، وأصبح صرف الدعم من حساب المواطن مخصص في اليوم العاشر في الشهر الميلادي وهو ما يوافق يوم الخميس المقبل الموافق لتاريخ 10 أكتوبر 2024، ويوافق في التقويم الهجري تاريخ السابع من شهر ربيع الثاني 1446.

حيث يتم إيداع الرواتب في الحسابات البنكية للمستفيدين ويتم السحب من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في أرجاء المملكة بمجرد استلام رسالة نصية تفيد نجاح عملية الإيداع.

متى يتم تأجيل موعد صرف حساب المواطن؟

هناك حالات استثنائية بموجبها يتم تأجيل صرف الدعم من حساب المواطن وتلك الحالات تتمثل في موافقة يوم الصرف ليوم السبت وهو إجازة البنوك في المملكة وبالتالي لن يتمكن الموظفين من ايداع رواتب حساب المواطن، لذا يتم تأجيل الصرف حتى صباح اليوم التالي وهو يوم الأحد على أن تتم إجراءات الإيداع بسلاسة دون أي عوائق.

متى يتم تبكير موعد صرف حساب المواطن؟

يندرج تبكير موعد صرف حساب المواطن ضمن الحالات الاستثنائية أيضا، حيث يتم التبكير في حال توافق موعد الصرف الأساسي مع يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية لجميع الهيئات والمؤسسات في القطاع العام والخاص، حيث يتم التبكير والصرف في صباح اليوم السابق وهو يوم الخميس دون أي عوائق تذكر.

كاتبه محتوى في شتى المجالات
أعشق التدوين ومتابعة مجريات الأحداث وأنقل الخبر بشفافية ووضوح