تسبب جفاف وحرقة في المعدة.. 4 فواكه لا تتناولها في الليل.. حافظ على صحتك

تسبب جفاف وحرقة في المعدة.. 4 فواكه لا تتناولها في الليل.. حافظ على صحتك
4 فواكه لا تتناولها في الليل

تعد الفواكه من أهم مصادر الغذاء التي يحصل عليها الجسم، وذلك لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن عديدة تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، ومن خلال الحديث عن الفاكهة وفوائدها فإنه يوجد بعض الفاكهة التي يجب الإمتناع عن تناولها في الليل لأنها يمكن أن تسبب ضررا، وعن الفواكه التي نمتنع عن تناولها في الليل أو بالقرب من النوم نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

فاكهة لا تتناولها ليلاً

أشار بعض الخبراء إلى أن تناول بعض من الفواكه ليلاً أو خاصة مع القرب من النوم من الممكن أن يحدث ضرراً بالجسد، حيث أن ذلك يتعارض من دورة النوم الخاصة بالجسم وتحدث اضطرابات به، وتأتي الفواكه كالتالي:

الموز

يأكل الموز كما هو أو يستخدم في صناعة الكيك كما يدخل في وصفات الشعر، ولكن عند تناول الموز فإنه يستغرق وقت طويلاً حتى يتم هضمه بالكامل، بالإضافة إلى أنه قد أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الموز وهو به الكثير من البوتاسيوم قد يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم، وهو ما يعيق عملية النوم، ولذلك ينصح بعدم تناوله في الليل.

البرتقال

يحتوي البرتقال على بعض من الفيتامينات أهمها فيتامين سي وبالإضافة إلى نسبة كبيرة من الحموضة، وهو ما يجعله لا يصلح للتناول، حيث يمكن أن يؤدي الحمض الذي بداخل البرتقال إلى حرقة في المعدة أو حموضة وغيرها، وهو ما يؤدي إلى عدم الراحة عند النوم، وبالإضافة إلى ذلك يجعلك تكثر من دخول الحمام طوال فترة النوم لما يحتويه من الماء.

البطيخ

كذلك يحتوي البطيخ على الكثير من الماء تصل نسبته إلى 92%، ولذلك ينصح بعدم تناوله ليلاً حتى لا تكثر من الدخول إلى الحمام خلال فترة النوم.

الجوافة

تحتوي فاكهة الجوافة على العديد من الألياف والتي تسبب انتفاخ وغازات إذا لم تأخذ الوقت التي تحتاجه لعملية الهضم، وهو ما يجعلها غير مفضلة للتناول قبل النوم.

فائدة هذه الفواكه

  • يساعد البرتقال على الحماية من الإصابة بحصوات الكلي، ويحافظ على صحة العين
  • كما تقوم الجوافة بتعزيز صحة الأمعاء وكذلك تحسين الهضم، فيما تساعد أيضاً على الوقاية من مرض السرطان والنزول في الوزن
  • فيما يعد الموز من أهم المصادر الغنية بفيتامين B6 والذي يساعد على الوقاية من فقر الدم ويحافظ على سلامة الأعصاب
  • بينما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وهو ما يساعد على تجنب حدوث جفاف ويحافظ على الترطيب

أحمد محمد كاتب لدى موقع مولانا الاخباري، اهتم بنقل الأخبار بكل شفافية ووضوح