كم باقي على صرف حساب المواطن؟ شرط مهم لنزول الدعم في حساب المستفيد

كم باقي على صرف حساب المواطن؟ شرط مهم لنزول الدعم في حساب المستفيد
كم باقي على صرف حساب المواطن

بدأ العد التنازلي وزادت الاستفسارات عن كم باقي على صرف حساب المواطن؟ في حسابات المستفيدين الذين ينتظرون صرف الدعم كل شهر من أجل تسير الأحوال المالية وتسديد اللوازم الضرورية في الحياة، وكان البرنامج قد أعلن عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين الذين هم مؤهلين الحصول على الدعم الخاص بالدفعة الثالثة والثامنون لشهر أكتوبر الجاري، ونوه عن إمكانية تقديم اعتراض على عدم الأهلية من خلال أيقونة الاعتراض المتاحة في البرنامج، ومن خلال تفاصيل الطلب يقدر أن يعرف سبب الرفض وعلاجه بكل سهولة.

كم باقي على صرف حساب المواطن؟

يأتي موعد صرف حساب المواطن ثابت في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ولكنه يختلف فقط في حال إن جاء ذلك اليوم عطلة أسبوعية أو حكومية، فيتم التبكير أو التأخير ويصرح البرنامج عن ذلك بوقت سابق، أما عن نزول الدعم للدفعة 83 لشهر أكتوبر ستكون يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر الجاري، ليبدأ العد التنازلي كما هو موضح أدناه:

موعد صرف حساب المواطن
  ثانية   دقيقة   ساعة   يوم

شرط مهم لنزول دعم حساب المواطن

أفاد البرنامج أكثر من مرة عن التأكد من نشاط الحساب البنكي لاستلام الدفعات المالية من خلاله، وفي حالة حدوث أي أمر ما أو إيقاف خدمات أو ما شبه ذلك فلم تقدر أن تستلم الدفعة، أو في حالة عدم تحديث البيانات أو كتابة رقم الآيبان بشكل غير صحيح مما يؤدي إلى مشكلة في الصرف، لذلك لابد من التأكد من استيفاء كافة الشروط لضمان قبول الأهلية بجانب التأكد من صحة البيانات أو تحديثها في حالة وجود شيء جديد.

استعلام حساب المواطن

من خلال خطوات بسطية يمكنك استعلام عن صرف المبلغ حين بدء الإيداع من قبل البرنامج وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول عبر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم اختيار الدفعات المالية من القائمة الرئيسية.
  • ومنها حالة الدفعة لتظهر مدفوعة بعدما ينتهي من إيداع كافة المبالغ.

جدير بالذكر أن البرنامج أفاد إذا كانت حالة الدفعة مرفوضة فهذا بسبب رقم الآيبان غير صحيح، لذلك يجب تغيير رقم الآيبان بآخر صحيح ولابد أن يكون مرتبط باسم المستفيد المسجل في البرنامج لاستلام الدعم.

كاتب صحفي في موقع مولانا وعدة مواقع إلكترونية منذ سنوات، أسعى لتقديم الأخبار سواء المحلية أو العالمية ومجالات أخرى إلى القارئ بكل شفافية ومصداقية.