هتغير ساعتك امتا!!.. موعد تغيير الساعات فى مصر 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي

هتغير ساعتك امتا!!.. موعد تغيير الساعات فى مصر 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي

مع اقتراب موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي وبعد حوالي 5 أشهر من اعتماد التوقيت الصيفي، ينتظر الملايين تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة مع بداية شهر أكتوبر خلال الساعات المقبلة، ويأتي ذلك تزامنًا مع عودة المدارس والجامعات وانخفاض درجات الحرارة، إلى جانب تطبيق المواعيد الشتوية لإغلاق المحلات.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

أصبح موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر موضوع اهتمام وبحث متزايد، إلى جانب موعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع الساعة 60 دقيقة عند منتصف الليل في اليوم المحدد، ويأتي هذا وفقا لما أعلنت عنه الحكومة سابقًا ضمن القانون رقم 24 لسنة 2023، والذي يشير إلى بدء التوقيت الشتوي في مصر رسميًا.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

يتساءل المصريون عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر، خصوصا في ظل الشائعات المتكررة حول إلغاء التوقيت الصيفي، ومع ذلك، فإن الموعد المحدد لبدء التوقيت الشتوي لم يتغير، ومن المقرر أن يبدأ الشهر المقبل كما هو مخطط.

فصل الخريف 2024

بدأ فصل الخريف في 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي حيث تتعامد الشمس على خط الاستواء، ويستمر هذا الفصل لمدة 89 يوما و20 ساعة، بينما انتهى فصل الصيف رسميًا في 21 سبتمبر.

موعد بداية الشتاء 2024 في مصر

بحسب الحسابات الفلكية، يبدأ فصل الشتاء في 21 ديسمبر من كل عام ويستمر لمدة 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي الشتاء في 20 مارس، ليبدأ فصل الربيع في 21 مارس ويستمر حتى 20 يونيو.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي لتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما يجعل الساعة الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة، وتم تقديم الساعة 60 دقيقة في 26 أبريل الماضي، وهو الجمعة الأخيرة من ذلك الشهر، وعليه، فإن موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به سيكون في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

انا سارة كاتبة لدى الكثير من المواقع الإلكترونية، وأهتم بكل الأخبار المصرية والخليجية والتغطية المباشرة لجميع الأحداث