حقيقة زيادة 1000 ريال في حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني: وزارة الموارد البشرية تحسم الجدل.. وموعد صرف الدفعة الجديدة لشهر أكتوبر 2024

حقيقة زيادة 1000 ريال في حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني: وزارة الموارد البشرية تحسم الجدل.. وموعد صرف الدفعة الجديدة لشهر أكتوبر 2024
حقيقة زيادة في حساب المواطن

يتساءل العديد من المواطنين حول معرفة حقيقة زيادة في حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني والتي قدرها ألف ريال سعودي احتفالًا بهذا اليوم المميز، ويريد جميع المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن معرفة هل هذا الخبر حقيقة أم شائعة من الشائعات وهذا ما سوف نتعرف عنه من خلال مقالنا المميز.

حقيقة إضافة 1000 ريال سعودي في حساب المواطن

تم التأكيد من قبل خدمة المستفيدين على أن كل ما تم تداوله حول نزول زيادة قدرها ألف ريال سعودي في حساب المواطن شائعات ليس لها اي صحة من الأساس، وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية  أن هذا الخبر غير صحيح ويجب على المستفيدين من الدعم عدم الانسياق وراء الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة في حالة وجود أي زيادات في حساب المواطن فسوف يتم الاعلان عنها من قبل الصفحة الرسمية الخاصة بهم.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

توجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن أهلية حساب المواطن واليوم سوف نعرضها لكم من خلال التالى:

  • قم بالدخول على موقع حساب المواطن عبر الانترنت.
  • يجب تسجيل البيانات للدخول الى الصفحة التالية.
  • انقر لاختيار خدمة الاستعلام عن الأهلية.
  • دون كافة البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • اضغط على كلمة الاستعلام وسوف يظهر أمامك كافة التفاصيل إذا كان الشخص مؤهل او غير مؤهل.

موعد صرف دفعة حساب المواطن

تم الاعلان من قبل الجهات المختصة عن موعد صرف دفعة حساب المواطن والذي يظل ثابت كل يوم عشرة من الشهر الميلادي، ولا يوجد أي نية لتغيير موعد صرف دفعة حساب المواطن والدفعة هذا الشهر يتم صرفها في يوم الخميس العاشر من شهر أكتوبر لعام 2024 ميلادي.

اسباب توقف دعم حساب المواطن

يتساءل عدد كبير من المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن الذي تم تقديمه لتخفيف اعباء الحياة على الاسر منخفضة الدخل والأسر محدودة الدخل عن أسباب توقف دعم حساب المواطن والتي جاءت كالتالي:

  • عدم استيفاء كافة الشروط والمتطلبات فيجب على المتقدمين للحصول على الدعم الالتزام بكافة الشروط والتي جاءت مثل عدد الأفراد ومستوى الدخل والجنسية السعودية.
  • عند بقاء المستفيد خارج المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث اشهر متتالية دون وجود عذر مقبول.

أسمي أحمد سمير خريج كلية التربية جامعة المنصورة كاتب محتوى منذ 3 سنوات في جميع المجالات المختلفة أهوى القراءة وممارسة الرياضة