أجدادنا مكدبوش لما قالوا.. لن تصدق أضرار تناول القهوة للبنات.. أوعي تشربيها تاني

أجدادنا مكدبوش لما قالوا.. لن تصدق أضرار تناول القهوة للبنات.. أوعي تشربيها تاني

هناك مجموعة من المعتقدات التي تم توارثها عبر الأجيال بشأن أضرار القهوة على البنات وتأثيرها بشكل سيئ عليهم، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي أساس علمي لهذه الأقاويل والمعتقدات، وهناك الكثير ممن يتساءلون عن صحة ذلك الأمر، ومن خلال مقالنا سوف نسلط الضوء على تأثير القهوة على البنات وهل تسبب ضرر كبير أم لا.

أضرار القهوة للبنات

تتمثل أضرار القهوة للبنات في الإصابة بالتوتر أو تزيد من الاكتئاب، كما أنها تزيد من آلام الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أن للقهوة بعض الفوائد الصحية لاحتوائها على بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين ب 2 وفيتامين ب 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة إلا أنه لا ينصح بتناول أكثر من مائة 100 مليجرام بشكل يومي ويفضل أن يكون أقل من ذلك، وترغب الكثير من السيدات والفتيات في التعرف على أضرار القهوة عليهن، وإليكم بعض من أضرارها في النقاط التالية:

  • تؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ لذلك تسبب في صعوبة النوم ودائما ما يشعرون بالأرق.
  • كما أنها إدمان الكافيين أمر صعب للغاية، حيث عند منع تناوله يسبب في ظهور أعراض انسحابية مثل الشعور بالصداع والاكتئاب والإرهاق ولن تنتهي الأعراض إلا بعد مرور لمدة يومين.
  • كما أن الكمية الكبيرة من الكافيين تعمل على امتصاص الكالسيوم في الجسم مما يسبب هشاشة العظام.

أضرار القهوة على الدورة الشهرية

جديرا بالذكر أن تناول القهوة تزيد من انقباضات الرحم خلال فترة نزول الدورة الشهرية وبالتالي فإن الشعور بالألم يكون كبيرا، لذلك يفضل الامتناع عن تناول خلال هذه الفترة، كما أنها تسبب في الإصابة بالإسهال والشعور بالصداع.

هل القهوة تسبب العقم للبنات؟

أشارت الجمعية الوطنية للعقم إلى أن من بعض أسباب عدم حدوث الحمل قد يكون بسبب نسب الكافيين في الجسم إذا ما كانت البنت تعاني من الأساس بالمشاكل الصحية التي تسبب في تأخير حدوث الحمل مثل أن تكون مصابة بتكيس المبايض، كما أنها قد تصل المشكلات إلى الإجهاض وزيادة خطر التعرض للولادة المبكرة في بعض الحالات.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.