مش هيدخل شقتك تاني.. طرق للتخلص من البرص نهائيا بكل سهولة بدون مبيدات

مش هيدخل شقتك تاني.. طرق للتخلص من البرص نهائيا بكل سهولة بدون مبيدات

يعتبر البرص من اسوأ الأشياء التي يمكن أن تجدها الأسرة في داخل منزلها، لأنها تتكاثر وتتواجد في داخل الشقوق وفي الجدران وتؤدي إلى الإزعاج مع إمكانية نقل الأمراض وجعل بيئة المنزل ككل غير صحية أو نظيفة، لذلك هناك مجموعة من الطرق الطبيعية المنزلية التي يمكن عن طريق المواظبة على استخدامها التخلص تماما منه وجعل المنزل نظيف من جديد.

طرق للتخلص من البرص

ومن أهم تلك المكونات الطبيعية التي تساعد في طرد البرص المنزلي، كالتالي:

  • يمكن استخدام الثوم والملح فهم من الأشياء الطاردة والفعالة، فقط عليك سحق فصوص من الثوم ووضعها مع الملح كخليط في زوايا المنزل أو عند الشقوق.
  • البصل أيضا مهيج للبرص، ويمكنك استخدامه من خلال تقطيع بصلة نصفين ووضعها في كل أماكن دخول البرص لصدها، بجانب الفلفل حيث يمكن استخدام رذاذه المخلوط بالماء أو حتى رش المسحوق في أماكن وجود البرص.

أضرار البرص

ومن أضرار البرص المنفرة لأصحاب المنازل، والتي تجعلهم يسعون للقضاء عليه ما يلي:

  • قدرتها على نقل كافة أشكال البكتيريا والميكروبات الموجودة على فمه وفي أقدامه وجلده، كما أن تكاثر البكتيريا التي ينقلها تهدد صحة الأفراد بالأخص لو تلوث الطعام.
  • بجانب الإزعاج حيث يصدر أصوات مزعجة وذلك عند البحث عن الطعام، بالإضافة إلى حدوث تلوث نتيجة فضلاته، والتي تكون باللون الأبيض.
  • بالإضافة إلى التكاثر حيث أن البرص يتكاثر في داخل الشقوق والفتحات، كما أن تحركاته الكثيرة تسبب في خوف أصحاب المنازل، بالتحديد من الأطفال، بخلاف كونه مصدر إحراج وقت ظهوره أمام الضيوف، وبناء على تلك الأضرار، لابد من اتخاذ كل الإجراءات سواء بالمكونات الطبيعية أو الكيميائية من أجل مكافحة وجود البرص في داخل المنازل.

 

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل