مش هتحتاجي تجيبي نقاش.. طريقة جديدة للتخلص من رطوبة وعفن الحوائط بمكونات موجودة في البيت وبأقل التكاليف هترجع كأنها جديدة

مش هتحتاجي تجيبي نقاش.. طريقة جديدة للتخلص من رطوبة وعفن الحوائط بمكونات موجودة في البيت وبأقل التكاليف هترجع كأنها جديدة

تتفاجئ الأمهات بظهور العفن على حوائط الغرف والمنزل بالكامل في فصل الصيف، وتجد أن درجات الحرارة المرتفعة السبب في هذه المشكلة، ولا يمكنها ترك الحوائط بهذا المظهر الغير ملائم، كما أن هذا العفن يسبب انبعاث روائح كريهة في المنزل وظهور تشققات في الحوائط، لذلك لابد من علاج هذه المشكلة بسرعة حفاظا على مظهر الحوائط، لذا سوف نلقي الضوء على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من رطوبة وعفن الحوائط والحفاظ على نظافة المنزل.

طرق التخلص من رطوبة وعفن الحوائط

لابد من سرعة التخلص من الرطوبة عند ظهورها على الحوائط لأنها تتحول إلى عفن بشكل سريع، ثم تؤثر على الستائر الموجودة على الحوائط وتسبب انبعاث روائح كريهة في المنزل ويصبح الأمر مشكلة كبيرة، كما أنها تهلك الحوائط وتجعلها تتساقط مع الوقت، لذلك لابد من علاج الأمر وسرعة القضاء عليه حفاظا على نظافة الغرف والتقليل من ظهورها مرة أخرى، وتتمثل أفضل طرق يفضل إتباعها عند ظهور الرطوبة والعفن على الحوائط في إتباع ما يلي.

علاج التسريب

  • قد تكون الرطوبة والعفن الذي ظهر في المنزل وعلى الحوائط بسبب وجود تسريب في المواسير.
  • لذلك لابد من البحث عن هذا التسريب والسرعة في علاجه، كما لابد من تغيير الحائط أو ترميمه حتى يختفي العفن وتصبح الحوائط نظيفة.

 تهوية المنزل

  • درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة السبب الرئيسي في ظهور العفن على الحوائط، ويتم علاج هذا الأمر من خلال تهوية المنزل وفتح النوافذ بعد غروب الشمس وخاصة في الليل وترك الهواء يدخل جميع الغرف.
  • كما يفضل مسح تلك الحوائط بقطعة قماش مبللة بالقليل من الماء والصابون السائل حتى يتم التخلص من أي عفن يظهر على الحوائط من الخارج.

استخدام الملح الخشن

  • يساهم الملح الخشن في سحب الرطوبة الموجودة داخل الغرف، لذلك يمكن وضع كيلو من هذا الملح في وعاء كبير وتركه في منتصف الغرفة.
  • حيث يساهم في سحب الرطوبة وسرعة القضاء عليها وتجنب انبعاث أي روائح كريهة منها، كما يفضل ترك منافذ الغرفة مفتوحة لفترة طويلة .

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين