ياريتك عرفتها من زمن الزمن.. طريقة طبيعية للتخلص من الشيب باستخدام زيت جوز الهند اقضي على الشيب نهائيا

ياريتك عرفتها من زمن الزمن.. طريقة طبيعية للتخلص من الشيب باستخدام زيت جوز الهند اقضي على الشيب نهائيا

يعد الشيب من المشاكل التي يواجهها الكثير من الأشخاص، وغالبا ما يبحثون عن حلول طبيعية للتخلص منه دون اللجوء إلى المواد الكيميائية هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتقليل ظهور الشيب أو تغطيته بشكل فعال، مثل استخدام الأعشاب والزيوت النباتية التي تغذي الشعر وتحافظ على لونه الطبيعي من خلال اتباع خطوات بسيطة بمكونات طبيعية يمكن تحسين مظهر الشعر وجعله يبدو أكثر شبابا وحيوية.

خطوات تحضير ماسك أوراق الكاري وزيت جوز الهند للتخلص من الشيب

يعتبر أوراق الكاري وزيت جوز الهند من أكثر الماسكات الطبيعية التي يمكن ان يستفاد منها الشعر، كما أنها تساعد في القضاء على الشيب نهائيا ولتحضير الماسك عليك تحضير الاتي:

  • في البداية من الضروري جمع بعض من أوراق الكاري ويتم وضعها في وعاء مناسب ويوضع عليها 2 كوب من الماء.
  • يتم ترك الوعاء على نار متوسطة لحين الغليان بعدها يتم إضافة كوب من زيت جوز الهند على الخليط، والبدء في مزجهم مع بعضهم البعض.
  • ويتم ترك الخليط على النار الي ان يتحول باللون الاسود في هذه المرحلة يكون جاهز للاستخدام.
  • بعدها يتم ترك الوصفة جانبا الي ان تبرد تماما بعدها يتم تصفية الخليط جيدا والتخلص من كافة الشوائب ويتم حفظها بزجاجة محكمة الغلق لحين استخدامها.

أهم النصائح للقضاء على الشيب 

هناك بعض العادات الصحيحة التي تساعد على تأخير ظهور الشيب في الشعر وهي كالتالي:

  • من الضروري تدليك فروة الرأس بزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون بشكل منتظم يساعد في تغذية الشعر ويؤخر ظهور الشيب.
  • استخدام الشاي الأسود من الطرق الطبيعية التي تساعد في تغميق لون الشعر حيث يمكن استخدامه كشطف للشعر أو وضعه على فروة الرأس لمدة قبل غسله.
  • كما يمكن استخدام الحناء تعتبر الحناء من الحلول الطبيعية لتغطية الشيب فهي تمنح الشعر لونا طبيعيا دون إلحاق الضرر به مثل الصبغات الكيميائية.

كاتب صحفي أهتم بالشؤون المصرية والعربية والدولية في مختلف المجالات، أنشر الأخبار من مصادرها الرسمية والخاصة دون تحريف أو تزييف، كما أولي اهتمامًا بتغطية أهم أخبار الرياضة والتكنولوجيا والاقتصاد والتعليم والخدمات والسيارات.