الطماطم نزلت تاني النهارده.. انخفاض سعر الطماطم والخضار بالاسواق اليوم الاحد 13 أكتوبر في جميع الاسواق.. شوف المجنونه بكام النهارده

الطماطم نزلت تاني النهارده.. انخفاض سعر الطماطم والخضار بالاسواق اليوم الاحد 13 أكتوبر في جميع الاسواق.. شوف المجنونه بكام النهارده
Oplus_131072

تعتبر أسعار الخضروات وعلى رأسها الطماطم والخيار من أهم المؤشرات عن حالة السوق في مصر، حيث أن أي تغيير يحدث فيها يؤثر بشكل مباشر في ميزانية الأسر والمستهلكين، وتتأثر أسعار الخضروات بعوامل عديدة مثل عامل الموسم الخاص بكل نوع منها وتغيرات المناخ، وحجم الاستيراد والتصدير منها وكلما ارتفعت أسعارها أصبح ذلك بمثابة ضغط كبير على المستهلك المصري.

سعر الطماطم والخيار والخضار بالأسواق اليوم

وقد وصلت أسعار الطماطم والخيار والخضار بالأسواق اليوم إلي النحو التالي:

  • بالبداية سجل متوسط الأسعار بالنسبة إلى الطماطم اليوم في داخل الأسواق المصرية سعر ما بين 22.41 جنيه مصري في الكيلو و25 جنيه مصري، بينما وصلت أسعار البطاطس في المتوسط داخل الأسواق إلي نحو 22.5 جنيه مصري في الكيلو.
  • فيما بلغت أسعار الليمون البلدي في داخل الأسواق اليوم نحو 15.87 جنيه مصري للكيلو، وسجل متوسط سعر الخيار الصوب في السوق المصري نحو 16.44 جنيه مصري في الكيلو.
  • وسجلت الملوخية كذلك في الأسواق نحو 12.67 جنيه مصري للكيلو، وبلغ أسعار الليمون الأضاليا في الأسواق المصرية 18.42 جنيه مصري.
  • أما سعر متوسط اللفت اليوم داخل السوق نحو 8.8 جنيه مصري، بينما أسعار الكوسة وصلت اليوم إلي نحو 19.93 جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر البصل إلي نحو 13.02 جنيه مصري، وبلغت أسعار الكرنب في الأسواق 37.09 جنيه مصري للواحدة.

هل تتغير الأسعار من وقت لآخر

نعم نتغير أسعار الخضروات كونها من نوعية النباتات التي تتأثر عند حدوث التغيرات المناخية مع اختلاف درجات الحرارة لذلك يكون هناك مواعيد معينة، من أجل زراعة كل نوع منها الأمر الذي يؤثر على السعر بشكل عام، ولكن مع ذلك تحاول الحكومة جاهدة الحفاظ على الأسعار مستقرة إلى حد ما من أجل مساعدة الأسرة المصرية.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل