بكام الفراخ ياعم النهارده.. أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم الاحد 13اكتوبر 2024 في حميع المحلات.. كرتونة البيض بقت بكام؟!

بكام الفراخ ياعم النهارده.. أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم الاحد 13اكتوبر 2024 في حميع المحلات.. كرتونة البيض بقت بكام؟!

أسعار الفراخ من الأمور الهامة التي يتابعها المستهلكين في مصر مع التقلبات المستمرة في الأسعار داخل السوق، حيث أنها وجبة أساسية في الكثير من البيوت المصرية ومصدر أساسي من مصادر البروتين، وقد عاني سوق الدواجن في الشهور الأخيرة من ارتفاع كبير في الأسعار، مما أثر على ميزانية الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل وسط حالة من الترقب لآخر أسعارها خلال الأيام المقبلة مع توفير كل أغراض المزارع.

سعر الفراخ اليوم

  • وقد سجلت أسعار الفراخ بالتحديد البيضاء اليوم في داخل بورصة الدواجن 78 جنيه مصري للكيلو.
  • فيما تتفاوت الأسعار في محلات البيع المباشر للجمهور ما بين 78 و84 جنيه مصري.
  • أما أسعار الفراخ البلدي فقد وصلت إلى نحو 120 جنيه مصري بالبورصة، وهي تباع في داخل الأسواق المحلية بأسعار ما بين 120 و 126 جنيه مصري.

سعر كرتونة البيض اليوم

اما بالنسبة إلى سعر البيض:

  • من ناحية أخرى فقد سجل سعر كرتونة البيض من النوع الأحمر حوالي 167 جنيه مصري جملة، وهي تباع للمستهلكين بنحو 177 جنيه مصري.
  • بينما وصلت كرتونة البيض من النوع الأبيض لنحو 164 جنيه مصري لتباع إلى المستهلكين بنحو 174 جنيه مصري.
  • كما أن البيض البلدي بنحو 160 جنيه مصري جملة والمستهلكين بـ175 جنيهً مصري.

أسباب ارتفاع أسعار الفراخ

وتعود أسباب ارتفاع أسعار الدواجن إلى ارتفاع سعر الكتكوت ليصل إلى نحو 50 و 55 جنيه مصري، وقد أوضح رئيس شعبة الدواجن إن التكلفة الفعلية للكتاكيت لا تزيد عن 25 جنيه مصري، وأن تكلفة الإنتاجية ثابتة، والأعلاف كذلك متوفرة، ولا توجد أي أزمة في الإنتاج، بالإضافة إلى وجود إفراج جمركي مستمر عن الأعلاف، الأمر الذي دفع الحكومة إلى استيراد كمية كبيرة من الكتاكيت ومن البيض المخصب من أجل تجنب أي أزمات تحدث خلال الفترة المقبلة.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل