هيبقى نظيف وينور مطبخك.. خلطة قوية لتنظيف سقف المطبخ من أصعب الدهون والزيوت بطريقة سهلة وبسيطة وبدون دعك أو مجهود 

هيبقى نظيف وينور مطبخك.. خلطة قوية لتنظيف سقف المطبخ من أصعب الدهون والزيوت بطريقة سهلة وبسيطة وبدون دعك أو مجهود 

تحتاج أسقف المنزل بشكل دائم إلى الاعتناء بنظافتها نظرا لتراكم الكثير من الأتربة والغبار وبالأخص سقف المطبخ الذي لا يكون معرض فقط للأتربة بل إن تصاعد أبخرة الطهي المحملة بالزيوت والدهون تكون سبب في بعض الأحيان في صعوبة تنظيف الأسفف ولذلك من الممكن أن تعتمد ربة البيت على استعمال بعض الطرق التي تسهل عليها تلك المهمة في المطبخ للتخلص من أي تراكم من الغبار أو الزيوت عن طريق استعمال منظفات ومساحيق وخلطات منزلية لها فعاليتها في التنظيف الفوري دون مزيد من الجهد من ربات البيوت.

طريقة تنظيف سقف المطبخ

من الممكن أن تقومي بتنظيف السقف في المطبخ بكل سهولة من خلال الاعتماد على بعض المنظفات والمواد السريعة في التعامل مع الدهون والزيوت التي تتراكم على سطح السقف وتتسبب في ظهور طبقة اصفرار وطبقة من الدهون تتراكم على السقف، ومن أقوى المذيلات المنزلية الدهنية هو الخل الأبيض ومن الممكن أن تتبع تلك الطريقة الآتية لتنظيف السقف.

استخدام الخل لتنظيف سقف المطبخ

يمكن تنظيف السقف في مطبخك من خلال اتباع تلك الطريقة الآتي توضيحها:

  • جهزي دلو مناسب وبداخله ضعي حوالي لتر من الماء مع نصف كوب من مكون الخل الأبيض.
  • يتم وضع كمية منتسبة من الكربوناتو مع 2 ملعقة من أي مسحوق أو جل تنظيف مناسب متوفر في المطبخ.
  • اخلطي المكونات ومن ثم استخدمي زعافة أو ممسحة وبها قطعة من القماش تغمس في هذا المحلول ليتم مسح كل جزء من أجزاء سقف المطبخ.
  •  كرري الخطوة حتى تختفي آثار الاتساخات على السقف، ومن الممكن غسيل القماش أو استبداله أول بأول بقماش يكون نظيف حتى لا يكون سبب في إعادة اتساخ السقف مرة أخرى.

خلطة ملح الليمون والكلور

  •  يمكن تجهيز وعاء به كمية مناسبة من الماء حوالي لتر معه 3 ملعقة من ملح الليمون و2 ملعقة من الكلور.
  •  يتم تنظيف السقف من خلال استعمال هذا المزيج باستعمال ممسحة مناسبة ويتم تنظيفه أكثر من مرة بتلك الطريقة حتى تختفي كل رواسب الزيوت أو آثار الغبار التي تلتصق بالسقف الخاص بالمطبخ.

كاتبة لدى بوابة مولانا خريجة كلية التجارة احب كتابة المقالات ولدى خبرة 10 سنين