كم مدة إجازة العيد الوطني العماني 64 للقطاع العام والخاص والتلاميذ واجمل عبارات التهاني؟

كم مدة إجازة العيد الوطني العماني 64 للقطاع العام والخاص والتلاميذ واجمل عبارات التهاني؟
العيد الوطني العماني

شهدت المنطقة العربية بشكل عام على مدار تاريخها العديد من الأحداث الهامة والمؤثرة، تلك الأحداث التي تظل حاضرة في ذاكرة الشعوب مهما تغيرت الحكومات، وبشكل خاص فقد شهدت سلطنة عمان فترة كبيرة تحت قيادة دولة البرتغال، حتى العام 1950 وخروج هذا المستعــمر من الأراضي العمانية، تاركاً خلفه إرث ثقيل من الانهيار الاقتصادي للبلاد، 18 نوفمبر من كل عام، ذكرى استقلال عمان، بعد ذلك تولى السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد زمام الأمور، لتشهد السلطنة تحول شامل في شتى المجالات.

متى العيد الوطني العماني؟

تحتفل سلطنة عمان كل عام بذكرى استقلال البلاد يوم 18 نوفمبر، وبناء عليه فإن يوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2024، هو ذكرى العيد الوطني العماني 64، وتشهد الاحتفالات السنوية العديد والكثير من أشكال الفعاليات التي تعبر عن التاريخ والثقافة العمانية، كذلك سيتم عمل العديد من الندوات التثقيفية التي من شأنها تعزيز مبادئ الوطن داخل نفوس المواطنين.

إجازة العيد الوطني العماني 2024

أعلن مجلس الوزراء بسلطنة عمان أن يوم 18 نوفمبر القادم هو موعد احتفالات العيد الوطني 64، كما أقر المجلس باعتماد اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2024 إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاع العام الغير ربحي، والقطاع الخاص، مدفوعة الأجر لمدة يوم واحد، فيما تداولت أنباء أخرى عن انه سيحصل القطاع العام على إجازة الثلاثاء 19 نوفمبر بمناسبة ذكرى ميلاد السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تأكيد تلك الأخبار بشكل رسمي.

أجمل عبارات التهاني

تختلف عبارات التهاني باليوم الوطني العماني، نطرح هنا بعض منها:

إن الانتماء إلى سلطنة عمان هو نعمة تستحق الشكر، فهي فضل عظيم لا نملك له حولًا أو قوة.
كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم الوطن.

اليوم تحتفل بلادنا الحبيبة بحزن عميق، فهو أول عيد وطني نفتقد فيه السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، فكل عام وأنتم بخير يا أحبتي.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم البلاد الوطني، ونسأل الله أن يكون يومًا آمنًا ومطمئنًا لجميع المواطنين، وندعو له برحمة السلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله وأحسن مثواه.

كما يوجد العديد من الاحتفاليات مثل عروض وسباقات الخيل المتميزة، ومشاهد احتفالات المواطنين في الطرقات.

كاتبه مقالات اخبارية انقل الخبر بوضوح ودون تضليل حاصلة علي ليسانس اداب قسم اعلام اعمل بالمجال منذ عام ٢٠١٧