وفري فلوسك ووقتك.. افضل طريقة لفرم اللحمة بدون مفرمة ولا كبة ولا مجهود بمكون واحد من البيت

وفري فلوسك ووقتك.. افضل طريقة لفرم اللحمة بدون مفرمة ولا كبة ولا مجهود بمكون واحد من البيت

فرم اللحم هو عملية تحضير اللحم بشكل يجعله ناعما ومناسبا للاستخدام في مجموعة متنوعة من الأطباق فإذا كنتم تبحثون عن طريقة مميزة ومبتكرة في فرم اللحوم من دون الحاجة لمفرمة أو حتى كبة، فهناك الكثير من الخيارات البسيطة التي يمكن استخدامها وذلك من خلال أدوات المطبخ المتاحة، سواء كانت السكين أو الخلاط الكهربائي من أجل الحصول على لحوم مفروم ذات جودة عالية، وتوفر لكم تلك الطرق البسيطة الوقت والجهد، مع إمكانية التحكم في قوام اللحم وذلك حسب الرغبة.

 طريقة عبقرية لفرم اللحم بدون مفرمة أو كبه

وإليكم بعض الطرق المفيدة في فرم اللحم بدون استخدام مفرمة:

  • يمكن فرم اللحم باستخدام المبشرة وذلك من خلال إحضار مبشرة يدوية تكون مناسبة لبشر الخضار، ثم يتم إدخال اللحم إلى الفريزر وذلك لفترة قصيرة حتى يصبح متماسك.
  • وبعدها يمكن بشرها باستخدام المبشرة، وسوف ستحصل على لحم مفروم وجاهز وناعم على الاستخدام، كما يمكن استخدام السكين في فرم اللحم بالسكين من خلال تقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة، وضع الشرائح في داخل الفريزر فترة قصيرة من أجل تسهيل الفرم.
  • وبعدها باستخدام سكين يكون حاد، قطع الشرائح المجمدة إلى قطع تكون أصغر، ومرر السكين عليها مرات عديدة حتى تصبح مفرومة و حيث يمكن استخدامها في وصفات مثل الكفتة أو الحواوشي.
  • أيضاً يمكن فرم اللحم باستخدام مخرطة الملوخية من خلال تقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة وبعد تجميدها، ضعيها على قطعة خشبية واستخدم بعدها مخرطة الملوخية من خلال تمريرها على اللحوم عدة مرات من أجل الحصول على القوام المطلوب.

نصائح عند فرم اللحوم

لابد من استخدام نوع لحم يكون طازج وذلك للحصول على أفضل نتيجة، ويمكن إضافة أي توابل أو أعشاب في أثناء الفرم وذلك من أجل تعزيز النكهة، وبذلك يمكنك الحصول على اللحم المفروم في داخل المنزل من دون الحاجة إلى معدات كهربائية.

انا ليلى اعمل على التغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بكل مصداقية، وتقديم معلومة مفيدة للزائر دون تضليل