انسي انك تشوفيه تاني رشة من الخلطة دي هتخلصك من النمل نهائياً وبدون رجعة والنتيجة فعالة ومجربة

انسي انك تشوفيه تاني رشة من الخلطة دي هتخلصك من النمل نهائياً وبدون رجعة والنتيجة فعالة ومجربة
طريقة التخلص من النمل

النمل من أكثر الحشرات التي يزعجنا وجودها في المنزل، حيث تتسبب في أذى الصغير والكبير نتيجة قرصها، كما أنها توحي بعدم نظافة المنزل مما يزعج سيدات البيوت بشكل خاص، وهذا ما يدعو للبحث عن وسيلة أمنة وسريعة للتخلص منه، وهنا تكون المبيدات الحشرية غير أمنة بسبب رائحتها الشديدة، فيكون البديل هو الخلطات الطبيعية للتخلص من النمل هي الأنسب.

التخلص من النمل بالفلفل

من خلال استخدام مسحوق الفلفل الأسود يمكنك التخلص من النمل، برش كمية مناسبة على الأسطح والأرضيات وفي الأركان، وأي أماكن قد يدخل إليها النمل، أو يتواجد بها، ويكون فعالاً جدًا لأن رائحته النفاذة تجعل النمل يبتعد عن المكان الذي يتواجد فيه.

التخلص من النمل بالنعناع

ضمن طرق التخلص من النمل نجد طريقة استخدام زيت النعناع الطبيعية، وذلك عبر خلط ملعقة كبيرة ممتلئة من زيت النعناع على كوبين ماء، ثم رش الخليط من خلال زجاجة رذاذ حول الأبواب والنوافذ وعلى الأسطح أو في الأركان في كل المنزل، وحينها ستعمل رائحة النعناع على القضاء على النمل من البيت وبعض الحشرات الأخرى أيضًا.

التخلص من النمل بالخل الأبيض

يمكنك الاعتماد على الخل الأبيض للتخلص من النمل الموجود في المنزل، وذلك عن طريق تحضير محلول مكون من الخل والماء، واستخدامه في مسح الأسطح والأرضيات، فيقتل النمل، ويمنع دخوله أيضًا، وتدوم رائحته لفترة طويلة فتبعد النمل.

التخلص من النمل بقشور الحمضيات

قشور الحمضيات من الطرق الوقائية الفعالة في التخلص من النمل، ويمكنها منعه من تشكيل بيوت لها أسفل تربة النباتات المستخدمة بالمنزل للزينة، وعند نشرها حول أماكن النباتات، تساعد في إبعاد النمل، ومنها قشور الليمون، أو البرتقال، واليوسفي وغيرها.

التخلص من النمل بالملح والقرنفل

ثبت عن محلول الملح أنه طريقة جيدة للحد من تواجد النمل في المنزل، وكذلك يمكن استخدام القليل من حبات القرنفل بوضعها داخل علب الملح لإبعاد النمل عنها، حيث أن رائحة القرنفل تمنع دخول النمل.

مكة محمد عارف عمري 25 سنة كاتبة على موقع مولانا أعشق التدوين في مجال التقنية والرياضة، حاصلة على كلية تربية رياضية.