التخطي إلى المحتوى
عاجل | الحكومة تعلن عن 45 يوم أجازة سنوية بدلًا من 21 لبعض الموظفين .. قانون العمل الجديد .. الموظفين طائرين من الفرح
قانون العمل الجديد

قانون العمل الجديد، زادت الاهتمام بعمليات البحث حول عدد أيام الإجازات السنوية للموظفين في القطاع الحكومي. تجدر الإشارة إلى أن تلك الإجازات تكون مدفوعة الأجر، وتم الإعلان عنها من قِبل الحكومة ضمن التعديلات الجديدة لقانون العمل، يأتي ذلك في إطار تحقيق العدل والمساواة بين أصحاب العمل والعاملين في هذا القطاع،  يهدف هذا القانون إلى تحديد حقوق كل طرف وواجباته بشكل دقيق، للمزيد من المعلومات، يُمكنكم الاطلاع على المقال التالي.

تصريحات قانون العمل الجديد

قانون العمل الجديد
قانون العمل الجديد

تعتبر الفقرة السابقة التخصص بالأجور للعاملين الذين يحصلون على إجازة سنوية مدفوعة الأجر في قانون العمل الجديد. وفقًا لهذا القانون، يتلقى الشخص الذي قد قضى عامًا واحدًا في الخدمة إجازة مدتها.

حيث ازدادت عمليات البحث حول عدد أيام الإجازات السنوية الخاصة بالموظفين في القطاع الحكومي، الجدير بالذكر هو أن هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر، ولذلك أعلنت الحكومة عنها في إطار التعديلات الجديدة التي وردت في قانون العمل، الأمر الذي يأتي في إطار تحقيق العدل والمساواة بين صاحب العمل والعاملين لديه، كما يعمل القانون على حق كل طرف من هذه الأطراف ليعلم كل منهم ما هو واجبه بالتحديد، ولمعرفة المزيد يمكنكم متابعة المقال التالي.

 قانون العمل الجديدة

قانون العمل الجديد
قانون العمل الجديد

قام قانون العمل الجديد بتخصيص بعض المواد الخاصة بأجور العاملين الذين يحصلون على إجازة سنوية مدفوعة الأجر، حيث يحصل الشخص الذي قضى في الخدمة عام واحد فقط على إجازة مدتها 21 يوم، في حين أن الشخص الذي كانت مدة خدمته أكثر من 10 أعوام فإنه يحصل على إجازة مدتها 30 يوم فقط، وفي حالة كان الشخص يبلغ من العمر أكثر من 50 عام فإنه يحصل على إجازة سنوية شهر كامل بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية والأعياد والعطلات الرسمية، وفي حالة عدم بلوغ الموظف إلى العام الأول فإنه يحصل إلى إجازة أيضا على حسب المدة.

هل يمكن استبدال الإجازة المرضية بالسنوية؟ 

من المعروف أن الموظفين يحصلون على اجازة مرضية في حالة المعاناة من مرض ما مع وجود ما يثبت ذلك وما يحدده القومسيون الطبي، هسا ويتم دفع تعىس مالي عن عدد الأيام التي ضاعت منه.

21 يومًا فقط، في حين يتلقى الشخص الذي كانت مدة خدمته أكثر من 10 أعوام إجازة مدتها 30 يومًا فقط. وإذا كان الشخص يبلغ من العمر أكثر من 50 عامًا، فيتم منحه إجازة سنوية تستمر لمدة شهر كامل بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية والعيدين والعطلات الرسمية، وفي حالة عدم بلوغ الموظف إلى العام الأول في العمل، فإنه لا يحصل على إجازة مدفوعة الأجر وفقًا لفترة خدمته.

هل هناك إمكانية لتعويض الإجازة المرضية بالإجازة السنوية؟

في الفهم الشائع، يتمكن العاملون من الحصول على إجازة مرضية عند مُعاناتهم من مرض ما، بشرط توفر الأدلة اللازمة وتحديدها من قِبَل مستشاري الطب النظامي. بعد ذلك، يتم دفع تعويض مالي مقابل الأيام التي ضاعت بسبب ذلك.

هذا وقد نكون وصلنا إلي نهاية مقالنا الحصري في موقعنا المتميز مولانا الموقع المتميز الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه، حيث رصدنا لكم في السطور السابقة قانون العمل الجديد واخبار 45 يوم الإجازة، نتمني أن نكون قدمنا لحضراتكم كافة التفاصيل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *