طريقه تقشير البشرة بمكونات طبيعية موجودة في المنزل والنتيجة فورية

طريقه تقشير البشرة بمكونات طبيعية موجودة في المنزل والنتيجة فورية
طرق تقشير البشرة

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة مناسبة لتقشير البشرة حيث يوجد الكثير من الطرق المتوفرة لذلك منها الايجابي ومنها السلبي، لا يستطيع البعض تنفيذ هذه الطرق في المنزل والبعض الآخر يتم في عيادة الطبيب الجلدية و سنوضح خلال هذا المقال طرق تقشير البشرة في المنزل وأفضل طريقة تقشير.

طرق تقشير البشرة في المنزل 

تقشير الوجه وهو عملية ازالة الطبقات العليا من الخلايا البشرة الخارجية ويحسن مظهر البشرة لأنه يحتوي على فوائد تقشير الوجه وتحسين الدورة الدموية وزيادة إشراقه وتألقه، حيث يوجد الكثير من طرق تقشير البشرة والتي منها:

  • تقشير البشرة الفيزيائي أي التقشير اليدوي أو الميكانيكي والذي يتم عن طريق استخدام أدوات و مواد كاشطة تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتظهر طريقة تقشير الوجه هنا بسرعة ولكن يجعل البشرة أكثر احمرارا ويسبب تهيج للبشرة وتفاقم الحبوب المتواجدة فيها ومن الأدوات المستخدمة في التقشير الفيزيائي أو فرشاة التقشير أو قفاز التقشير.
  • تقشير البشرة الكيميائي يتم تقشير البشرة بطريقة كيميائية عن طريق استخدام عدة مواد كيميائية تعمل على إذابة الجلد الميت مما يسهل إزالتها بكل سهولة  ولكن هذه الطريقة تسبب جفاف الوجه وتهيجه.

خلطات تقشير البشرة 

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية الذي يقوم الفرد بتحضيرها في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة تساعد على تقشير الوجه بطريقة طبيعية ومن هذه المكونات:

  • السكر والشوفان والقهوة حيث يقوم بإحضار نصف كوب من القهوة المطحونة مع كوب من السكر البني وملعقتين من الحليب أو اللبن.
  • يبلل الوجه بالقليل من الماء ويقوم بفرد الخليط على وجهه وعلى الرقبه و تجنب منطقة العينين.
  • نبلل اليدين ويتم فرك الخليط برفق على البشرة بحركات دائرية لمدة خمس دقائق يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.

أفضل طريقة لتقشير البشرة للوجه

تعتبر طريقة تقشير البشرة الكيميائي الخفيف من أفضل طرق تقشير البشرة خاصة عندما يتم استخدام حمض بيتا هيدروكسي لاصحاب البشرة الحساسة أما أصحاب البشرة الدهنية يفضل استخدام طرق تقشير الوجه اليدوية.

كاتبة محتوى متنوع خبرة 5 سنوات في مجال الكتابة، خريجة كلية العلوم جامعة دمياط هواياتي المفضلة القراءة في جميع المجالات المختلفة