التخطي إلى المحتوى
“مجنونه يا قوطه” اليكى الطريقه الصحيحه لتخزينها “محدش هيقولك عليها غيرى”

صرح نائب رئيس شعبه الخضر والفاكهه بالغرفه التجاريه ان التغيرات المناخيه هى ما تؤثر على اسعار الخضروات فى مصر وهى المتحكم فى اليه توافرها بالاسعار المنخفضه او المرتفعه فى بعض المواسم.

واضاف سياده النائب ان سبب ارتفاع وانخفاض سعر الطماطم يوم بعد يوم هى اليه العرض والطلب وصرح ان ارتفاع سعر الطفاطم فى الفتره الحاليه هو ارتفاع درجه الحراره فى الفتره الماضيه مما ادى الى ضعف الانتاج ونقص فى الكميات المطروحه بالاسواق.

كما صرح نائب رئيس شعبه الخضر والفاكهه بالغرفه التجاريه ان موعد نهايه ازمه ارتفاع اسعار الطماطم فى مصر شهر اكتوبر القادم حيث وقت حصاد محصول الطماطم الجديد ومع بدء الحصاد وتوافرها ستنخفض اسعار الطماطم داخل الاسواق المصريه.

هذا وقت اثر المناخ وارتفاع درجه الحراره الى تلف كميات المحصول هذا الموسم اثناء الحصاد كما هو حال كثير من الخضراوات والفاكهه مما اثر على استغلال المستهلك من بعض التجار ورفع السعر لان الطماطم من الخضراوات التى لايمكن الاستغناء عنها لاستخامها من عديد من الاكلات

فوائد الصحيه لاستخدام الطماطم :

مرض السرطان :

تحتوى الطماطم على مضادات الاكسده بكميات كبيره من الكاروتينات مثل الليكوبين ووفقا للدراسات قد تم التواصل الى ان الاطعمه الغنيه بماده الليكوبين قد تكون اثل خطرا نت الاصابه بانواع معينه من السرطان داخل المعده

عظام الجسم :

تعد الطماطم مصدر حقيقى غنير بالكالسيون والفيتامينات المعروفه بتقويه العظام بشكل اكثر صلابه

تنظيم سكر الدم:

يمكن للطماطم تنظيم السكر فى الدم لأحتوائها على متده الكروم وهو ما يقلل من خطر الاصابه بمرض السكرى.

يساعد على نضاره البشره

تحتوى الطماطم على الكاروتينات التى تمنع البشره من التلف او التعرض للشيخوخه المبكره من خلاص مضادات الاكسده اللى تحافظ على البشره من الاشعه والجزور الحاره.

العيون 

تحتوى الطماطم على فيتامين أ الذى له القدره على حمايه العين ف هذا الفيتامين يساعد فى الرؤيه بشكل جديد سواء بالنهار او بالليل ويساعد ايضا من تقليل مخاطر التنكس البقعى للعين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *