“فرصة للمغتربين“.. شروط نقل الكفالة في الكويت بدون موافقة الكفيل 2024/1446

“فرصة للمغتربين“.. شروط نقل الكفالة في الكويت بدون موافقة الكفيل 2024/1446
شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل الكويت 2024

ازدادت التساؤلات في محركات البحث حول شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل الكويت 2024 .. التفاصيل، حيث أوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بعض الإجراءات اللازم القيام بها للنقل من جهة عمل إلى أخرى دون الحاجة للحصول على موافقة الكفيل، ولكن هناك مجموعة من الشروط اللازم استيفاؤها للاستفادة من خدمة نقل الكفالة دون أخذ إذن الكفيل، ومن خلال مقالنا سوف نسلط الضوء على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

يمكن أن يقوم الأجنبي بالانتقال من عمل إلى آخر دون الحاجة لأخذ موافقة الكفيل، ولكن ينبغي تحقيق مجموعة من الشروط والتي وضعتها الحكومة الكويتية، وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • ينبغي أن يكون مر على الفرد العمل مدة تصل إلى ثلاث أعوام حتى يتمكن من الانتقال إلى عمل آخر.
  • كما أنه بالنسبة للعمال المعنيين بأجر شهري ينبغي أن يقومون بإخطار الكفيل قبل أن تنتهي مدة العقد بثلاثة أشهر.
  • أما بالنسبة للعمال الآخرين فينبغي عليهم إخطار الكفيل قبل انتهاء العقد بشهر على الأقل، مع ضرورة الإلتزام بسداد بدل مهلة الإخطار والذي يساوي أجر العامل، كما أنه في حال الإلتزام يمكن أن يقوم الكفيل بإعفاء العامل من دفع البدل.

نقل كفالة العامل 1446

في إطار الحديث عن شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل الكويت 2024، يمكن القيام بنقل كفالة العامل في حال قضى في العمل ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ إصدار إذن العمل حتى يحصل على موافقة نقل الكفالة وذلك بناءا على ما ينصه القرار الإداري رقم 842 الذي صدر في عام 2015، كما أن مدة نقل الكفالة تستغرق وقتا مختلف وفقا لوضع كل عامل، وفي حال وجود مشكلة في ذلك يمكن استشارة محامي.

صحفي لدى بوابة مولانا متابع جيد للأحداث المحلية والعالمية، متخصص بملف التعليم والاقتصاد وهدفي الأول نقل الحقيقة والصور لكم بحيادية.