“خبر مفرح للجزائريين”.. رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية بعد اعلان وزارة العمل الجزائرية

“خبر مفرح للجزائريين”.. رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية بعد اعلان وزارة العمل الجزائرية
"خبر مفرح للجزائريين" رسميا تعديل ساعات العمل فى الجزائر بجميع المؤسسات والمصالح الحكومية بعد اعلان وزارة العمل الجزائرية

كشف الحكومة الجزائرية كافة التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون العمل والتي تتعلق بعدد ساعات عمل الموظف في الهيئات الحكومية المختلفة، حيث بدأت الحكومة تهتم بشكل أكبر براحة الموظف في العمل وعدم تعرضه للإرهاق سواء الذهني أو العقلي الأمر الذي قد يؤثر على مستوى انتاجيته، وعليه يمكن عرض تعديل ساعات العمل بالجزائر بشكل مفصل من خلال القادم.

تعديل ساعات العمل بالجزائر

أصدرت الحكومة الجزائرية بعض التعديلات الجديدة في قانون العمل بالبلاد والتي تتعلق بعدد ساعات العمل في الدولة، من أجل العمل على مراعاة حقوق الموظف الجزائرية ومن ثم الحفاظ على معدل إنتاج الفرد والجودة التي يعمل بها خلال فترة العمل، وعليه يمكن عرض أبرز التعديلات الجديدة في التالي:

  • جاءت التعديلات الجديدة المتعلقة بعدد ساعات العمل تنص على أن الفترة الصباحية للموظفين تبدأ من الثامنة صباحًا، ومن ثم تنتهي في الثانية عشر ظهرًا.
  • بينما تبدأ الفترة المسائية في تمام الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الرابعة عصرًا، وذلك من أجل الحفاظ على جهود الموظفين ومن ثم تقليل معدلات الإرهاق في العمل وعدم الإنتاجية.
  • ومن المنتظر أن يتم بدء العمل بالتعديلات الجديدة مع بداية يوم 13 أغسطس 2024، على أن يتم تطبيق المواعيد الجديدة على جميع القطاعات الحكومية في الدولة بشكل فعلي.

أهم الأسباب وراء تعديل ساعات العمل في الجزائر

هناك مجموعة من الأسباب التي قد ناقشتها الحكومة الجزائرية جراء القيام بتعديل ساعات العمل بالنسبة للموظفين العاملين في القطاعات الحكومية في البلاد، حيث يمكن عرض هذه الأسباب في التالي:

  • تعمل الحكومة الجزائرية على توفير وقت مناسب من الراحة للعاملين حتي يعود ذلك على جودة الإنتاج التي يقدمها الموظف ومن ثم تقليل معدلات الإرهاق في العمل.
  • القيام بخلق بيئة عمل جديدة تتميز برضا العاملين أثناء العمل، بالإضافة إلى مواكبة النصوص القانونية الدولية التي تهتم بشكل أكبر بالموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة على حساب العمل.

كاتب صحفي اهتم بتغطية أحدث الترندات المحلية والعالمية فى جميع المجالات ومتابع جيد لمواقع التواصل الاجتماعي.