وزارة المالية توضح .. حقيقة زيادة المرتبات لشهر أكتوبر 2024 وموعد الصرف

وزارة المالية توضح .. حقيقة زيادة المرتبات لشهر أكتوبر 2024 وموعد الصرف
موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

يرغب الكثير في معرفة موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر حيث بدأ العد التنازلي لصرف هذه المرتبات وفق الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024 للعاملين بكل الهيئات والوزارات والجهات التابعة لها حيث وفرت الوزارة الكثير من الأماكن التي يستطيع المواطن العامل في الدولة بصرف المرتب الخاص به وأوضحت حقيقة زيادة المرتبات.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

تقوم وزارة المالية بصرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في القطاع الخاص والحكومي اعتبارا من يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر ويستمر الصرف لمدة خمسة أيام لينتهي في يوم الأربعاء 30 أكتوبر ويتم صرف المتأخرات لهذا الشهر في أيام 7/ 8/ 9 /10 أكتوبر، أما الأماكن التي وفرتها الوزارة هذه المرتبات هي البريد المصري، ماكينات الصراف الآلي، فروع البنوك المختلفة.

حقيقة بتبكير صرف مرتبات شهر أكتوبر 

تحدد الماليه دائما مواعيد صرف المرتبات من المنظومة المالية الالكترونية وهي خمسة أيام وكذلك الأمر في شهر نوفمبر سيتم صرف الرواتب بالجهاز الإداري للدولة في يوم 24 بخلاف رواتب شهر ديسمبر والتي تصرف قبل ذلك في يوم 22 ديسمبر، كما قامت بتحديد خمس أيام في كل شهر لصرف الرواتب وحددت أربع أيام من شهر أكتوبر وثلاث أيام من شهر نوفمبر وديسمبر حتى يتم صرف المتأخرات المستحقة للعاملين بهم حيث تقوم وزارة المالية ببذل أقصى جهودها نحو التسهيل على العاملين في كل الجهات المختصة بالدولة .

حقيقة زيادة المرتبات في شهر أكتوبر 

كما قام السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتوضيح حقيقة زيادة المرتبات في الفترة المقبلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وأشار إلى أن الحوافز تكون مختلفة وترتفع الأسعار قليلا، فذكر أن الحكومة تدرس ملف المرتبات في إطار المحددات الخاصة بالموازنة بالإضافة الى وجود خطوة من أربعة أشهر بزيادة الأجور والآن أمامنا عدة أشهر حتى يعيد النظر في هذا الملف.

كاتبة محتوى متنوع خبرة 5 سنوات في مجال الكتابة، خريجة كلية العلوم جامعة دمياط هواياتي المفضلة القراءة في جميع المجالات المختلفة