بكام كيلو الفراخ البلدي النهاردة…. اسعار مفاجأة وغير متوقعة الفراخ في أسواق الجمعة 11 اكتوبر 2024

بكام كيلو الفراخ البلدي النهاردة…. اسعار مفاجأة وغير متوقعة الفراخ في أسواق الجمعة 11 اكتوبر 2024

تعد الدواجن من ضمن العناصر الأساسية في داخل السوق المصري، حيث أنها تؤثر بشكل أساسي على ميزانية الأسر المصرية، وقد شهدت أسعار الفراخ بأنواعها في الآونة الأخيرة تغييرات كبيرة في الأسعار وذلك نتيجة لعوامل أهمها تكلفة الأعلاف، بجانب التغيرات في مقدار العرض والطلب، وكل الظروف الاقتصادية، وتعتبر الفراخ مصدرًا رئيسي للبروتين لذلك فإن معرفة الأسعار أمر ضروري كما أنها تتفاوت ما بين المناطق والمحلات.

أسعار الفراخ اليوم

وقد تراجعت أسعار الدواجن بشكل عام في مصر اليوم بحوالي جنيهين حيث أن الأسعار كالتالي:

  • وقد سجلت الفراخ البيضاء أسعار من 80 و81 جنيه مصري وهي تباع في داخل الأسواق ما بين 90 و 91 جنيه مصري.
  • كما تراوحت أسعار الدواجن من النوع الحمراء والساسو ما بين 102 و 103 جنيه مصري وذلك للكيلو في داخل البورصة، وهي تباع في داخل الأسواق من 112 و113 جنيه مصري للكيلو.
  • وقد وصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلي نحو 120 جنيه مصري لتصل إلى المستهلكين في الأسواق إلي نحو 130 جنيه مصري، بينما وصل البانيه اليوم ما بين 195 إلي نحو 200 جنيه مصري باختلاف الأسواق.
  • من ناحية أخرى فقد وصل سعر كرتونة البيض من النوع الأحمر لنحو 167 جنيه مصري جملة لتباع للمستهلكين بنحو 177 جنيه مصري.
  • فيما سجلت كرتونة البيض من النوع الأبيض نحو 164 جنيه مصري وهي تباع بـ 174 جنيه مصري، أما البيض البلدي بنحو 160 جنيه مصري جملة والمستهلكين بـ175 جنيه مصري.

شعبة الدواجن في الغرفة التجارية

وقد أوضحت شعبة الدواجن في داخل الغرفة التجارية، إن تفعيل البورصة في القليوبية يمكنه أن يساهم في عملية ضبط السوق، حيث يؤدي إلي تحديد سعر عادل للكيلو وذلك بناءً على حجم التكلفة الفعلية مع العرض والطلب في داخل السوق.

اعشق الكتابة على الرغم من أني اعمل في عدة مجالات مختلفة، لذا سوف تجد خلال مقالاتي حرص بشكل كبير على تقديم المعلومة إلى القارئ من كل الجوانب مع تقديم كل المقالات الخدمية التي تساعد القارئ.