هل سنتمكن اخيرا من معرفة من زار حسابنا.. حقيقة تحديث فيس بوك الجديد واهم التحديثات

هل سنتمكن اخيرا من معرفة من زار حسابنا.. حقيقة تحديث فيس بوك الجديد واهم التحديثات
CREATOR: gd-jpeg v1.0 (using IJG JPEG v80), quality = 85?

حقيقة تحديث فيس بوك الجديد، تداول مستخدمو فيسبوك العديد من المنشورات التي تشير إلى وجود تحديث جديد في تطبيق فيسبوك، يرسل إشعاراً للأشخاص الذين يبحثون عنك أو يزورون حسابك الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي، ما هي الحقيقة وراء الموضوع؟ أثار الحديث عن تحديث فيسبوك الجديد جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، خصوصاً أن المنشورات المتداولة تزامنت مع إعلان شركة ميتا عن تحديثات متوقعة لتطبيقاتها على منصات التواصل الاجتماعي، من المهم الإشارة إلى أن شركة ميتا تشمل تطبيقات فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب، وهي المسؤولة عن التحديثات المتعلقة بهذه التطبيقات.

حقيقة تحديث فيس بوك الجديد

حقيقة تحديث فيس بوك الجديد، أعلنت شركة ميتا عن مجموعة من التحديثات الجديدة على منصتي التي ستقوم بعملها على الفيس بوك، والتي تهدف إلى تعزيز تفاعل المستخدمين مع المجتمع ، حيث يأتي ذلك ضمن جهود الشركة لتقديم تجارب مميزة، حيث لا يزال بعض هذه التحديثات في مرحلة التجربة، ولا يوجد أي حقيقة للاخبار المتداولة بشأن معرفة من زار حسابك، وفيما يلي سنذكر هذه المميزات

  • ميزة  توسع التفاعل المحلي

أعلنت ميتا عن إطلاق ميزة تجريبية جديدة تسمى Local على فيسبوك، التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى محتوى محلي يشمل مجموعات الدردشة والفعاليات ومتجر فيسبوك Marketplac مما يزيد من تفاعلهم مع محيطهم الجغرافي، هذه الميزة متاحة في الوقت الحالي في بعض المدن الكبرى في الولايات المتحدة مثل نيويورك، ولوس أنجلوس، وواشنطن.

  • الفعاليات المحلية

بالإضافة إلى ميزة المحلي، يقدم فيسبوك إشعارات أسبوعية يقوم بتعريف الفعاليات المحلية المقبلة، مما يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات بشأن حضورها، كما توفر المنصة شريط تفاعلي يعرض معلومات عن المتاجر والمجموعات المحلية، مما يساهم في إنشاء مجتمعات جديدة على المستوى المحلي.

  • ميزة Explore وتطوير الاهتمامات

أطلقت ميتا ميزة جديدة تسمى اكتشف والتي توفر محتوى متنوع يتماشى مع اهتمامات المستخدمين، مثل مقاطع الفيديو التي تساعدهم في استكشاف مجالات جديدة، هذه الميزة تمكّن المستخدمين من توسيع معرفتهم واهتماماتهم من خلال محتوى غير تقليدي من حسابات جديدة.

اقتراحات المحتوى القائمة على الذكاء الاصطناعي

  • الصورة تظهر لمستخدمي فيسبوك وإنستجرام محتوى مقترح قد تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي يتم توجيهه بناء على تفضيلات المستخدم واهتماماته.
  • لم تعلن شركة Meta عن هذه الميزة خلال المؤتمر، بل اكتفت بالإعلان عنها في منشور مدونة على موقعها الرسمي.
  • ومن بين الصور التي استخدمتها ميتا لتقديم هذه الميزة، كانت هناك صورة لفتاة ترتدي زي رائد فضاء مع تعليق: وذلك يشير إلى أن META يمكن أن تستغل الصور الشخصية التي ينشرها المستخدمون لخلق صور بواسطة الذكاء الاصطناعي ليتمكنوا من مشاركتها على حساباتهم، مما قد يفتح المجال لانتقادات جديدة للشركة بشأن سياساتها المتعلقة بالخصوصية ولا شيء يؤكد ذلك الى الآن.

كاتبة صحفية حاصلة على ليسانس آداب لغة عربية، أهوى كتابة الأخبار الحصرية في جميع البلاد العربية.