“تعرف عليها الآن” مميزات غير مسبوقة في تحديثات واتساب الجديدة 

“تعرف عليها الآن” مميزات غير مسبوقة في تحديثات واتساب الجديدة 
تحديثات واتساب الجديدة 

يتميز تطبيق واتساب في حرصه على تقديم تحسينات وتغييرات بغرض تحسين تجربة المستخدم والحفاظ على مستوى انتشار تطبيق واتساب لكونه أفضل تطبيق للدردشة يستخدم في العالم كله، ولذلك قدم القائمين على إدارة تطبيق واتساب مميزات مذهلة ستغير من طريقة التفاعل مع التطبيق، ولأن التحديثات حازت على اهتمام العديد من الأشخاص، لذا سنقوم بتوفير تقرير مفصل عن أحدث المزايا والتقنيات التي وصلت لهواتف الأندرويد والآيفون على تطبيق واتساب.

تحديثات طرأت على حالة الواتساب الجديدة

تم إضافة عدة تحسينات في حالات واتساب، حيث تم إضافة ميزة الإشارة بالستوري، ويأتي هذا التحديث عن طريق إتاحة المستخدم من ذكر الأشخاص أو الإشارة إليهم عند مشاركة الحالة على غرار قصة انستجرام، كما يمكن للأشخاص الذين تم ذكرهم في الحالة إعادة نشرها. 

أما عن التحديث الثاني فتم إضافة ميزة الإعجاب بحالة الواتساب، حيث يأتي هذا التحديث بمميزات خاصة بالحالة ومنها زر الإعجاب الذي يأتي على شكل قلب والذي يمكن جهات الاتصال من إبداء إعجابهم بالستوري عبر النقر على زر القلب، والجدير بالذكر أن هذه الاعجابات خاصة جدا لن يتمكن أحد من رؤيتها غير صاحب الحالة.  

أما عن التحديث الثالث فيأتي على هيئة إشعار خاص لمن يتم ذكرهم في الحالة، حيث يتم تلقي إشعار للشخص المذكور في حالة شخص ما ويتمكن من إعادة نشر هذه الحالة دون أن يظهر ذكره علنا. 

وكل هذه التحديثات طرأت على حالات الواتساب فهي شبيهة بما يحدث في قصص انستجرام، لكنها أكثر خصوصية وأمان.

مميزات جديدة في تطبيق واتساب

تأتي أهم ميزة في تطبيق واتساب متمثلة في إجراء تحسينات جديدة على مكالمات الفيديو وخاصة بعد انتشارها خلال جائحة كورونا، حيث تلقت مكالمات الفيديو اهتمام كبير من المستخدمين، ولذلك قام واتساب بتطوير خاصية هذه المكالمات على المنصة لمنافسة التطبيقات الشهيرة في إمكانيات مكالمات الفيديو مثل: زووم، فقامت الإدارة التي تعمل على التطبيق بإضافة فلاتر وخلفيات جديدة لتحسين تجربة المستخدم وجعل مكالمة الفيديو أكثر متعة ورفاهية. 

والجدير بالذكر هي التحسينات التي طرأت على مؤشر الكتابة حيث يعمل واتساب في الوقت الحالي على اختبار مؤشر كتابة جديد للدردشات الشخصية والجماعية، وهذا يظهر على شكل فقاعة محادثة، مما يسهل على المستخدمين التعرف على الشخص الذي يكتب رسالة في الوقت الحالي.

خريجة كلية أعلام، أهوى كتابة المقالات الإخبارية والبحث عن مصدر موثوق للمعلومات