تعاقد شركات الاتصالات على تراخيص الجيل الخامس.. تعرف على مزايا شبكات الجيل الخامس 5G

تعاقد شركات الاتصالات على تراخيص الجيل الخامس.. تعرف على مزايا شبكات الجيل الخامس 5G
مميزات شبكات الجيل الخامس 5G

تعاقدت كل من شركات المحمول الثلاث فودافون وأورانج واتصالات إي آند على تراخيص شبكات الجيل الخامس بقيمة 150 مليون دولار على مدار 15 عاما لكل شركة، بالإضافة إلى توقيع الشركة المصرية للاتصالات على بعض محددات تشغيل الخدمة لدعم شبكات الجيل الخامس في يناير الماضي بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عام، حيث تعد شبكات الجيل الخامس إحدى أهم تقنيات الاتصالات اللاسلكية الأكثر تطورا مقارنة بشبكات الجيل الرابع، وتتميز شبكات الجيل الخامس بالسرعة والكفاءة والتعامل مع أكبر عدد ممكن من الأجهزة المتصلة بالشبكة.

مميزات شبكات الجيل الخامس 5G

تتميز شبكات الجيل الخامس في قدراتها على دعم عدد كبير من التطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي كما تعمل على:

  • تتميز بإمكانيات ربط الأجهزة الذكية المنزلية والصناعية ببعض عبر شبكة موحدة مما يسهم في توفير تجربة سلسة بين جميع الأجهزة المتصلة.
  • تؤثر هذه الشبكة على الشركات بفضل سرعات البيانات وموثوقية الشبكة.
  • تعزز من كفاءة الشركات في منح المستخدم وصول أسرع إلى مزيد من المعلومات.
  • تعتمد الشركات المختصة بالصناعة على شبكات الجيل الخامس لأنها عادة تحتاج إلى سرعة عالية ووقت منخفض للاستجابة وسعة الشبكة التي صممت مخصوص لشبكات الجيل الخامس.
  • يمكن للمصانع استخدام شبكة الجيل الخامس لتفعيل شبكة ايثرنت الصناعية لزيادة الإنتاجية والدقة التشغيلية.
  • كما تساهم شبكات الجيل الخامس في تغيير خدمة الإنترنت المنزلي عن طريق توفير مودم لاسلكي وهو بديل حالي للأسلاك.
  • كما يمكن لمزودي خدمات الإنترنت استخدام البنية الأساسية لتقنية الجيل الخامس 5G لجعل الأداء ومرونة النشر بديل قوي للحلول الكابلية والألياف وخطوط DSL.

هل يمكن لأي هاتف الحصول على مزايا شبكات الجيل الخامس؟

لا، بل يتعين على المستخدم الحصول على هاتف ذكي يدعم تقنية 5G مثل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Snapdragon 5G Mobile Platforms المتوافقة مع تقنية 5G، كما يوجد العديد من الهواتف الجوالة الجديدة المصممة لدعم تقنية شبكات الجيل الخامس وتدعم شركات الاتصال في جميع أنحاء العالم شبكة الجيل الخامس اللاسلكية، مع الجدول الزمني الذي تم طرحه بتقنية الجيل الخامس سيصبح المزيد من الجوالات الذكية وشركات الاتصالات المتاحة يستخدمون تقنية 5G.

خريجة كلية أعلام، أهوى كتابة المقالات الإخبارية والبحث عن مصدر موثوق للمعلومات